اعلان

هيومن رايتس ووتش تتهم شركة ميتا باضطهاد الأصوات الداعمة للفلسطينيين

شركة ميتا
شركة ميتا
كتب : وكالات

اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، شركة ميتا، المالكة لمواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، وإنستجرام، وواتساب، وغيرهما، بالعمل على إسكات الأصوات المؤيدة للفلسطينيين، على المواقع التابعة لها، منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقالت المنظمة التي تتخذ مقرا في نيويورك في تقرير صدر الخميس إن 'سياسات وممارسات ميتا تعمل على إسكات الأصوات الداعمة لفلسطين وحقوق الإنسان الفلسطيني على إنستاغرام وفيسبوك في موجة من الرقابة المشددة على وسائل التواصل الاجتماعي'.

ميتا تسكت الأصوات المؤيدة للفلسطينيين

وقالت المديرة بالإنابة لقسم التكنولوجيا وحقوق الإنسان في هيومن رايتس ووتش ديبورا براون إن 'الرقابة التي تفرضها شركة ميتا على المحتوى الداعم لفلسطين تزيد الطين بلة في وقت تخنق أصلا الفظائع والقمع الذي يفوق الوصف قدرة الفلسطينيين على التعبير'.

الاحتلال يحقق في وفاة أسير فلسطيني جراء أعمال عنف

على صعيد ذي صلة، قالت مصادر إسرائيلية وفلسطينية الخميس إن الشرطة الإسرائيلية استجوبت 20 من حراس أحد السجون للتحقيق في وفاة أسير فلسطيني قضى بعد أعمال عنف مزعومة.

وكان نادي الأسير الفلسطيني أعلن الشهر المنصرم 'إقدام الاحتلال على اغتيال الأسير ثائر سميح أبو عصب (38 عامًا) من محافظة قلقيلية، في سجن (النقب الصحراوي)، وهو معتقل منذ 27/5/2005، ومحكوم بالسّجن لمدة 25 عاما'.

WhatsApp
Telegram