اعلان

صحيفة هآرتس: توقعات إسرائيلية بطلب بلينكن إعادة نازحي غزة لشمال القطاع

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
كتب : وكالات

قالت صحيفة هآرتس، إن هناك توقعات إسرائيلية بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيطلب إعادة النازحين الغزيين إلى منازلهم شمالي القطاع.

وأجرى بلينكن زيارات في الشرق الأوسط الأحد حذر خلالها من أن الصراع في غزة قد ينتشر في أنحاء المنطقة إذا لم يتم بذل جهود سلام منسقة.

نتنياهو: إسرائيل ستواصل الحرب حتى القضاء على حركة حماس

غير أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال إن إسرائيل ستواصل الحرب حتى القضاء على حركة حماس.

وسعى بلينكن في مستهل جولة تستغرق خمسة أيام في المنطقة إلى طمأنة القادة العرب بأن واشنطن تعارض التهجير القسري للفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية.

وقال خلال مؤتمر صحفي في الدوحة «هذه لحظة تشهد توترا شديدًا في المنطقة. وهذا صراع قد ينتشر بسهولة ويسبب المزيد من انعدام الأمن والمعاناة».

وزار بلينكن الأردن وقطر الأحد قبل أن يتوجه إلى الإمارات لإجراء محادثات الاثنين. وسيزور أيضا خلال جولته السعودية وإسرائيل والضفة الغربية ومصر.

وذكر الديوان الملكي الهاشمي في بيان أن العاهل الأردني الملك عبد الله حث بلينكن على استغلال التأثير الأميركي على إسرائيل للضغط باتجاه وقف فوري لإطلاق النار، محذرا من “التداعيات الكارثية” لاستمرار الحملة العسكرية الإسرائيلية.

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية فإن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أصدر تعليماته للوزارات بالاستعداد لعودة سكان سديروت إلى منازلهم بحلول 4 فبراير.

WhatsApp
Telegram