اعلان

حرب اليمن.. هل وصلت قوات أجنبية لقاعدة الملك فهد؟ السعودية ترد

هجوم اليمن
هجوم اليمن
كتب : وكالات

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية تركي المالكي، إنه لا صحة لما يتداول عن وصول قوات أجنبية لقاعدة الملك فهد، وفقا لموقع العربية.

يأتي ذلك بالتزامن مع قصف الجيشان الأمريكي والبريطاني، منذ قليل، أكثر من عشرة مواقع يستخدمها الحوثيون في ضربة انتقامية واسعة النطاق باستخدام صواريخ توماهوك التي تطلقها السفن الحربية والطائرات المقاتلة، حسبما قال العديد من المسؤولين الأمريكيين لوكالة 'أسوشيتد برس'.

الحرب على اليمن

ونقلت رويترز، مؤخرا، عن مصادر قولها إن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بدأتا في شن ضربات ضد أهداف مسلحة للحوثيين في اليمن، وقال مسؤولون أمريكيون للوكالة إن أكثر من 10 معسكرات للحوثيين في اليمن تم استهدافها للتدريب ومسيرات التخزين.

فيما ذكرت وسائل إعلام أمريكية وبريطانية، الخميس، أن الولايات المتحدة وبريطانيا تستعدان لشن ضربات ضد المتمردين الحوثيين في مواقع متعددة في اليمن، بما في ذلك مواقع إطلاق الصواريخ والاستعراضات ومستودعات الأسلحة.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يستعد لمهاجمة مواقع الحوثيين في غضون ساعات بعد أن تجاهل الحوثيون إنذارا لوقف مهاجمة السفن التي تعبر البحر الأحمر.

سبب حرب اليمن

كما أعلن الجيش الأمريكي في بيان يوم الخميس، أن الحوثيين أطلقوا صاروخا باليستيا مضادا للسفن على الممر المائي الدولي في خليج عدن يوم الخميس، مشيرا إلى أن الصاروخ لم يسبب أي أضرار.

وأضاف أن الصاروخ شوهد وهو يرتطم بالمياه بجوار سفينة تجارية، مشيرا إلى أن هذا هو الهجوم الـ27 الذي يشنه الحوثيون على ممرات الشحن الدولية منذ 19 نوفمبر الماضي.

فيما أفادت صحيفة 'تايمز' البريطانية، بأن من المتوقع أن تنضم بريطانيا للولايات المتحدة في توجيه ضربات جوية ضد الحوثيين، مشيرة إلى ان رئيس الوزراء ريشي سوناك أطلع وزراء حكومته على التدخل العسكري الوشيك ضد الحوثيين مساء الخميس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل