اعلان

بعد الهجوم على اليمن.. روسيا تطالب بعقد جلسة طارئة في مجلس الأمن

مجلس الأمن
مجلس الأمن

طلبت روسيا عقد جلسة طارئة في مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، على خلفية الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن.

ووفقا لقناة 'تليجرام' التابعة للبعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة، فإن 'روسيا طلبت عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولى فى 12 يناير فيما يتعلق بالضربات الأمريكية والبريطانية على اليمن'.

الحرب على اليمن

ونقلت رويترز، مؤخرا، عن مصادر قولها إن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بدأتا في شن ضربات ضد أهداف مسلحة للحوثيين في اليمن، وقال مسؤولون أمريكيون للوكالة إن أكثر من 10 معسكرات للحوثيين في اليمن تم استهدافها للتدريب ومسيرات التخزين.

فيما ذكرت وسائل إعلام أمريكية وبريطانية، الخميس، أن الولايات المتحدة وبريطانيا تستعدان لشن ضربات ضد المتمردين الحوثيين في مواقع متعددة في اليمن، بما في ذلك مواقع إطلاق الصواريخ والاستعراضات ومستودعات الأسلحة.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يستعد لمهاجمة مواقع الحوثيين في غضون ساعات بعد أن تجاهل الحوثيون إنذارا لوقف مهاجمة السفن التي تعبر البحر الأحمر.

سبب حرب اليمن

كما أعلن الجيش الأمريكي في بيان يوم الخميس، أن الحوثيين أطلقوا صاروخا باليستيا مضادا للسفن على الممر المائي الدولي في خليج عدن يوم الخميس، مشيرا إلى أن الصاروخ لم يسبب أي أضرار.

وأضاف أن الصاروخ شوهد وهو يرتطم بالمياه بجوار سفينة تجارية، مشيرا إلى أن هذا هو الهجوم الـ27 الذي يشنه الحوثيون على ممرات الشحن الدولية منذ 19 نوفمبر الماضي.

فيما أفادت صحيفة 'تايمز' البريطانية، بأن من المتوقع أن تنضم بريطانيا للولايات المتحدة في توجيه ضربات جوية ضد الحوثيين، مشيرة إلى ان رئيس الوزراء ريشي سوناك أطلع وزراء حكومته على التدخل العسكري الوشيك ضد الحوثيين مساء الخميس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج