اعلان

الصحة العالمية: أكبر مستشفى في غزة يستأنف عمله جزئيًا

مستشفى الشفاء
مستشفى الشفاء
كتب : أهل مصر

استأنف مستشفى الشفاء في شمال غزة، الخدمة جزئيا، كما ذكرت منظمة الصحة العالمية التي تمكنت من تسليمه إمدادات للمرة الأولى منذ أسبوعين، والذي يعد أكبر مستشفى في القطاع، والأكثر تضررا من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأعلن تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، على منصة إكس ليل الخميس الجمعة، أن فريقا من منظمة الصحة العالمية وشركائها تمكن من الوصول إلى مستشفى الشفاء في شمال غزة اليوم وتقديم 9300 لتر من الوقود والإمدادات الطبية لعلاج ألف مريض من ضحايا الصدمات ومئة مريض يحتاجون إلى غسيل كلى».

منظمة الصحة العالمية تطالب الصين بإشراكها في التحقيقات بشأن مصدر فيروس  كورونا

الصحة العالمية

استئناف مستشفى الشفاء في غزة عمله جزئيا

ولاحظ فريق المنظمة التابعة للأمم المتحدة أن المستشفى أصبح من جديد قادرا على تقديم الرعاية بفضل فريق طبي مكون من ستين شخصًا.

وأصبح مستشفى الشفاء يمتلك مجددا أربعين سريراً للجراحة والطب العام وقسماً للطوارئ وأربع غرف عمليات، كما قال مدير منظمة الصحة العالمية التي قدمت وصفا مروعا للمكان في منتصف كانون الأول/ديسمبر عن وجود مئات الجرحى يعالجون ميدانيا وآخرين ينقلون إلى مستشفى آخر تحت الخطر.

الحاجة إلى الإمدادات الطبية تتزايد

وأوضح تيدروس أيضًا أن مستشفى الشفاء أصبح لديه مرة أخرى خدمة أساسية لأمراض النساء والتوليد والأشعة، وقدرة محدودة على غسيل الكلى وقدرات الحد الأدنى للتحاليل.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أن الاستئناف الجزئي للخدمات في الشفاء يعني أن استهلاك الوقود أعلى بكثير وأن الحاجة إلى الإمدادات الطبية تتزايد، داعيا إلى ضرورة السماح بوصول منتظم وآمن إلى هذا المستشفى وجميع البنى التحتية الصحية في المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة