اعلان

ضربات أمريكية - بريطانية جديدة على الحوثيين.. تفاصيل

هجمات الحوثيين
هجمات الحوثيين
كتب : وكالات

وجهت طائرات وبوارج حربية للتحالف الدولي بقيادة واشنطن سلسلة من الضربات المكثفة والخاطفة على مواقع لجماعة الحوثي، فجر الخميس، شمال وغرب اليمن، وفقا لما نقلته «سكاي نيوز» عربية.

هجوم التحالف الدولي

ووفقا «سكاي نيوز»، أكد مسؤول أمريكي أن «الولايات المتحدة نفذت مع بريطانيا جولة أخرى من الضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن».

وقال الجيش الأمريكي، إن قواته شنت ضربات على 14 صاروخا للحوثيين كانت معدّة للإطلاق من اليمن، مؤكدا أن «الصواريخ شكلت تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة».

وكانت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أعلنت في وقت سابق الخميس، أن غارات أميركية - بريطانية جديدة استهدفت عددا من المحافظات اليمنية.

ووفق وسائل الإعلام التابعة للحوثيين فإن «الضربات الأميركية - البريطانية استهدفت محافظات الحديدة وتعز وذمار والبيضاء وصعدة».

استهداف سفينة أمريكية

يذكر أن متحدث عسكري باسم الحوثيين، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الخميس، أنهم استهدفوا سفينة أمريكية في خليج عدن بالصواريخ، مؤكدا أن الحوثيين لن 'يترددوا في استهداف مصادر التهديد في البحر الأحمر دعمًا للشعب الفلسطيني'.

واستهدف الحوثيين، الناقلة الأمريكية 'جينكو بيكاردي' بالصواريخ؛ ما أدى إلى 'إصابة دقيقة ومباشرة'، حسبما نقلت 'رويترز' عن المتحدث باسم الحوثيين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج