اعلان

إعلام عبري: أيام بنيامين نتنياهو على رأس الحكومة باتت معدودة

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

وفقًا لمصادر في حزب الليكود، يعتقد عدد متزايد من وزراء الحزب وأعضاء الكنيست أن أيام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على رأس الحزب قد باتت معدودة، حسبما نقلت صحيفة 'جيروزاليم بوست'.

رحيل بنيامين نتنياهو

تتوقع بعض المصادر أن يتم تشكيل جبهة موحدة داخل الحزب لدعم نتنياهو، لكن العديد من الأعضاء يرون أن فترة زمنية محدودة تفصله عن خروجه من رئاسة الحزب.

وبجانب الأحداث الكارثية التي وقعت في 7 أكتوبر، وعدم الثقة المتزايدة لدى قاعدة الحزب بقدرة نتنياهو على تحقيق وعوده بتدمير حماس وإعادة الرهائن، فإن أعضاء الكنيست لاحظوا ضعف أداء الحزب في استطلاعات الرأي حيث تراجعت نسبة الدعم من 32 مقعدًا حاليًا إلى بين 16 و 18 مقعدًا.

وفي حالة عدم تمكن حزب الليكود من تشكيل الحكومة في الانتخابات المقبلة، فمن المتوقع أن يتحول جميع الوزراء الحاليين الـ18 (باستثناء نتنياهو) إلى أعضاء في المعارضة، وبالتالي سيصبح غالبية أعضاء الكنيست الحاليين بلا وظائف.

وعليه، بدأ أعضاء الكنيست يبحثون في الأسماء المحتملة للخلفاء، وتشمل هذه الأسماء وزير الاقتصاد نير بركات، ووزير الخارجية يسرائيل كاتس، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست يولي إدلشتين، ووزير الدفاع يوآف غالانت وغيرهم، حسبما أفادت مصادر لصحيفة 'جيروزاليم بوست'.

WhatsApp
Telegram