اعلان

سويسرا تتقدم بشكوى جنائية ضد نتنياهو خلال مشاركتها بمنتدى "دافوس"

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
كتب : وكالات

نقدم الادعاء السويسري، بشكوى جنائية ضد الرئيس الإسرائيلي خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي؛ وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

50 محاميًا يقاضون أمريكا وبريطانيا

كشف نحو خمسين محامي من دولة جنوب إفريقيا، عن نيتهم لـ مقاضاة المسؤولين في الولايات المتحدة وبريطانيا، لـ اتهامهم بالتواطؤ مع دولة الاحتلال في الجرائم التي ترتكبها في حق المدنيين بقطاع غزة في الوقت الحالي.

وخلال السطور التالية يوضح 'هل مصر'، 50 محاميًا يقاضون أمريكا وبريطانيا لمساندة إسرائيل في حرب غزة.

أوضح محامو جنوب إفريقا الـ 50 من بيان لهم، أن المبادرة تسعى إلى محاكمة المتواطئين في الجرائم التي يرتكبها الاحتلال أمام محاكم مدنية، بالتعاون مع محامين من الولايات المتحدة وبريطانيا أيضًا.

ومن المقرر أن يترأس هذه المبادرة محامي يُدعى ويكوس فان رينسبورج، والذي أكد أنه بعث رسائل إلى عدد من الدولة وإلى المحكمة الجنائية الدولية أيضا، مشيرًا إلى أنه يجب تحميل الولايات المتحدة وبريطانيا المسؤولية كامل للجرائم المرتكبة في حق الفلسطينيين.

وجاءت مبادرة المحامين الـ 50 في جنوب إفريقيا، بعد أيام قليلة من نظر محكمة العدل الدولية الدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا ضد دولة الاحتلال، بشأن الجرائم المرتكبة ضد الفلسطينيين.

مخططات للإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني

أوضح الفريق القانوني لجنوب إفريقيا، خلال مرافعتهم أمام محكمة العدل الدولي، أن القيادات العسكرية والسياسية في دولة الاحتلال عملت على تنفيذ مخططات للإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني منذ النكبة عام 1948، حيث وبلغت الإبادة الجماعية ذروتها خلال الحرب الدائرة حاليًا في قطاع غزة، وطالبت محكمة العدل الدولية بضرورة استصدار قرار للتدابير الاحترازية بوقف إطلاق النار في قطاع غزة فورًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه