اعلان

الأوضاع في غزة تتصدر أنشطة مجلس الأمن اليوم

قصف غزة
قصف غزة
كتب : وكالات

ينعقد مجلس الأمن الدولي جلسة تشاورية مغلقة، تتحدث فيها السيدة سيجريد كاج كبير منسقي المساعدات الإنسانية والإنشائية في قطاع غزة، كما سيصوت مجلس الأمن الدولي على مسودة قرار بتجديد ولاية ومهمة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في قبرص، وكذلك سيعقد مجلس الأمن الدولي جلسة تشاورية حول عمل مركز الأمم المتحدة الإقليمي للدبلوماسية الوقائية في وسط آسيا، يتحدث فيها المدير العام للمركز كاها إيمناتزي حول عمل المركز على مدى العام 2023.

استشهاد عدد من الفلسطينيين بقصف جنوب غزة

استشهد عدد من الفلسطينيين، أغلبهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون، فجر اليوم الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف منازل وأحياء في وسط وجنوب قطاع غزة، في اليوم الـ 116 من عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عدّة على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حيث استهدفت منزلا على الأقل في حي الجنينة.

كما قصفت طائرات الاحتلال هدفا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة مع استمرار القصف المدفعي للمخيم، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بوقوع اشتباكات وقصف عنيف على منطقة بطن السمين وحي الأمل في خان يونس جنوبي قطاع غزة، حيث تم استهداف مسجد الفاروق قرب مفترق الظهرة في مخيم خان يونس، وسط إطلاق نار كثيف في المكان ومحيطه.

وتجدّد، فجر اليوم، القصف المدفعي لمحيط مستشفى ناصر في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وكان قد استشهد 20 فلسطينيا على الأقل، وأصيب آخرون، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، مساء أمس الإثنين، في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة مدوخ في منطقة حي الصبرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج