اعلان

خرقاً للسيادة العراقية.. بغداد توجه رسالة تحذير إلى الولايات المتحدة

هجمات أمريكا وبريطانيا على اليمن
هجمات أمريكا وبريطانيا على اليمن
كتب : أهل مصر

وجهت بغداد رسالة تحذير إلى الولايات المتحدة، في أعقاب الضربات التي شنتها الولايات المتحدة على العراق وسوريا يوم الجمعة.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، إن مدن القائم والمناطق الحدودية العراقية تعرضت إلى ضربات جوية أمريكية، معتبرًا تلك الضربات خرقًا للسيادة العراقية.

وأضاف متحدث الجيش العراقي: تتعرض مدن القائم والمناطق الحدودية العراقية إلى ضربات جوية من قبل طائرات الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تأتي هذه الضربات في وقت يسعى فيه العراق جاهدًا لضمان استقرار المنطقة.

وأوضح المسؤول العراقي، أن «هذه الضربات تعد خرقا للسيادة العراقية وتقويضًا لجهود الحكومة العراقية، وتهديدًا يجر العراق والمنطقة إلى ما لا تحمد عقباه، محذرًا من أن «نتائجها ستكون وخيمة على أمن واستقرار العراق والمنطقة».

ويوم الجمعة، شن الجيش الأمريكي، غارات جوية في العراق وسوريا على أهداف قال إنها تابعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له.

وفي بيان، قالت القيادة المركزية الأمريكية، إنها شنت في الرابعة مساء يوم الجمعة، بتوقيت شرق الولايات المتحدة، غارات جوية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعات الميليشيات التابعة له.

وبحسب البيان، فإن القوات العسكرية الأمريكية استهدفت أكثر من 85 هدفًا، مستخدمة طائرات تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن الغارات الجوية استخدمت أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج