اعلان

وزارة الخارجية السورية تدين الاعتداء الأمريكي على مناطق في سوريا

القوات الأمريكية في سوريا
القوات الأمريكية في سوريا
كتب : وكالات

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين السورية ، اليوم السبت ، الاعتداء الأمريكي يوم أمس على مناطق عدة في محافظة دير الزور، معلنة 'رفض سوريا القاطع كل الأكاذيب التي روجت لها الإدارة الأمريكية لتبرير هذا الاعتداء'.

الاعتداء الأمريكي على سوريا

وقالت الوزارة ، في منشور أوردته على صفحتها بموقع 'فيسبوك' اليوم: 'قامت الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم باعتداء آخر على الأراضي السورية يضاف إلى سجل انتهاكتها بحق سيادة سوريا ووحدة أراضيها وسلامة شعبها، لتثبت مجدداً أنها المصدر الرئيسي لحالة عدم الاستقرار العالمي، وأن قواتها العسكرية تهدد الأمن والسلم الدوليين عبر اعتداءاتها ضد الدول وشعوبها وسيادتها، وأن ما ارتكبته يصبّ في تأجيج الصراع في منطقة الشرق الأوسط على نحو خطير للغاية'.

وأضافت: 'وليس غريباً أن هذا الاعتداء استهدف المنطقة الشرقية من سوريا حيث تحارب قواتنا السورية ضد بقايا تنظيم داعش فيما تعمل الولايات المتحدة لإحياء نشاطه الإرهابي'.

ووفق الوزارة ، 'وإذ تدين الجمهورية العربية السورية هذا الانتهاك الأمريكي السافر، فإنها ترفض رفضاً قاطعاً كل الذرائع والأكاذيب التي روجت لها الإدارة الأمريكية لتبرير هذا الاعتداء'.

وقالت 'إن الاعتداء الأمريكي يوم أمس على مناطق عدة في محافظة دير الزور، في الوقت الذي تستمر فيه القوات الأمريكية باحتلال أجزاء من أراضي سورية، هو دليل واضح على أن السمة الصريحة للإدارة الأمريكية هي عدم احترام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي، وعلى أن هدفها دائماً تقديمُ الدعم لأدواتها من التنظيمات الإرهابية التي أنشأتها لخدمة أجنداتها'.

وأشارت  الوزارة إلى أن 'سوريا تعبّر عن قلقها البالغ ازاء حالة الشلل التي يعاني منها مجلس الأمن الدولي جراء إعاقة الولايات المتحدة الأمريكية قدرتَه على تحمل مسؤولياته في وقف كل هذه الانتهاكات الخطيرة لأحكام ميثاق الامم المتحدة ومبادئ القانون الدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً