اعلان

القناة 12 الإسرائيلية: الرئيس الأرجنتيني يعلن نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة

القدس
القدس
كتب : وكالات

كشفت القناة 12 الإسرائيلية أن الرئيس الأرجنتيني 'خافيير ميلي' أعلن فور وصوله إلى إسرائيل نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.

وأشارت القناة إلى أن هذا القرار كان قيد البحث ومتوقعا، بسبب الأوضاع الأمنية المحيطة بالدبلوماسيين الأرجنتينيين خلال النزاع الفلسطيني الإسرائيلي في الوقت الراهن، جاء ذلك في خبر عاجل.

'إسرائيل تفضل إنهاء الصراع على الحدود اللبنانية

أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن 'إسرائيل تفضل إنهاء الصراع على الحدود اللبنانية بشكل دبلوماسي'، مؤكدا في الوقت نفسه استعداد بلاده للتعامل مع جميع السيناريوهات.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، وليد أبو حية، لوكالة أنباء العالم العريي، إن إسرائيل لا تريد فتح جبهة حرب أخرى في لبنان، وأنها غير معنية بفتح جبهة أخرى أو بتوسيع الحرب مع لبنان أو مع حزب الله في الجبهة الشمالية'.

الحرب في لبنان

وأضاف أبو حية، 'أتمنى أن يكون هناك حلا دبلوماسيا وأن يتم تطبيق القرار 1701 (قرار وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل في أغسطس 2006) وإبعاد حزب الله إلى شمالي منطقة الليطاني بعيدا عن الحدود الإسرائيلية'.

وتابع: 'القرار 1701 لم يتم تنفيذه بنسبة 100 بالمئة، وهناك خرق فاضح من حزب الله لهذا القرار، وأي حل دبلوماسي يجب أن يتضمن تنفيذ القرار، وما يهم إسرائيل هو أن يعود أكثر من 100 ألف مواطن إلى منازلهم المحاذية للحدود مع لبنان دون أي خطر أو تهديد'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً