اعلان

رئيس أوكرانيا يواجه فوضى بعد إقالة قائد القوات المسلحة

رئيس أوكرانيا
رئيس أوكرانيا
كتب : وكالات

أفادت وسائل إعلام غربية، بأن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يواجه فوضى سياسية وعسكرية؛ بسبب إقالة فاليري زالوجني الذي كان يشغل منصب القائد العام للقوات المسلحة.

فوضى في أوكرانيا

وجاء في المقال المنشور في تلك الوسائل: 'مع استمرار القتال، يتزايد عدد الضحايا، وتتلاشى الآمال في تحقيق انفراج، ليس من المستغرب أن يتزايد السخط في أوكرانيا وأن الاهتمام العام بقرارات كييف أصبح واضحا على نحو متزايد'.

وأشار المنشور إلى أن التغيير في القيادة العسكرية من غير المرجح أن يغير الوضع في ساحة المعركة، لأسباب ليس أقلها أن القائد الأعلى الجديد ألكسندر سيرسكي يتمتع بسجل غامض وسمعة مثيرة للجدل بين الأفراد العسكريين.

حسابات عسكرية خاطئة

بالإضافة إلى ذلك، لم يعد من الممكن الآن إلقاء اللوم على زالوجني في أي حسابات عسكرية خاطئة في المستقبل، كما أن إقالته تثير الجدل حول مدى استعداد زيلينسكي لتحمل التشكيك في قراراته، حسبما كتبت صحيفة 'الجارديان'.

وأعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، يوم الخميس الماضي، استقالة زالوجني وتعيين سيرسكي، الذي كان يقود القوات البرية سابقًا، مكانه.

ووفقًا لوسائل الإعلام الغربية، يتمتع سيرسكي بسمعة مثيرة للجدل، فهو يُنظر إليه على أنه مؤيد مقرب لزيلينسكي، لكن الجنود يكرهونه بشدة بسبب خسائره الفادحة، ولهذا السبب أطلقوا عليه ألقاب 'الجزار' و'الجنرال 200'.

ووفقا لصحيفة 'فايننشال تايمز' البريطانية، التقى زيلينسكي، في 29 يناير الماضي، مع زالوجني ودعاه إلى الاستقالة طوعًا وتولي منصب المستشار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل