اعلان

إسماعيل هنية: تجاوبنا مع الوسطاء.. ولن نرضى بأقل من وقف العدوان

إسماعيل هنية
إسماعيل هنية
كتب : أهل مصر

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن الحركة استجابت طوال الوقت بروح إيجابية ومسؤولية عالية للوسطاء من أجل وقف العدوان على الشعب القلسطيني في غزة وإنهاء الحصار، والسماح بتدفق المساعدات والإيواء وإعادة الإعمار.

وأكد رئيس حركة حماس، أن الحركة أبدت مرونة كاملة في التعامل مع هذه القضايا، مضيفا 'من الواضح حتى الآن أن الاحتلال يواصل المناورة والمماطلة في الملفات التي تهم شعبنا بينما يتمحور موقفه حول الإفراج عن الأسرى المحتجزين لدى المقاومة'.

تقود إلى

غزة

وقف العدوان على غزة

وأكد في تصريحات صحفية: المقاومة لن ترضى بأقل من الوقف الكامل للعدوان، وانسحاب جيش الاحتلال خارج القطاع، ورفع الحصار الظالم وتوفير المأوى الآمن والمناسب للنازحين والمشردين بسبب جرائم الاحتلال وعودة النازحين خاصة إلى شمال القطاع ووقف سياسة التجويع الهمجية والالتزام بإعادة الإعمار وكلها متطلبات إنسانية ومحل إجماع في الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان وقرار محكمة العدل الدولية وعلى الاحتلال أن ينصاع لها'.

وتابع: 'تحقيق صفقة تبادل أسرى يتم من خلالها الإفراج عن أسرانا خصوصا القدامى وذوي الأحكام العالية هو هدف من أهداف المفاوضات ولا يمكن القفز عن ذلك، ولن نفرط بتضحيات شعبنا العظيمة وإنجازات مقاوم، وسوف نعمل بكل الوسائل المتاحة من أجل وقف حمام الدم الذي يقوم به العدو على مدار الساعة ضد شعبنا الأعزل'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية