اعلان

واشنطن بوست: إدارة بايدن تدرس منع إسرائيل من استخدام الأسلحة الأمريكية في الهجوم على رفح

بايدن
بايدن
كتب : وكالات

تدرس إدارة بايدن سبل منع إسرائيل من استخدام الأسلحة الأمريكية في هجوم مستقبلي على رفح، ووفقا لصحيفة «واشنطن بوست» اليوم الخميس فإن الإدارة الأمريكية أعربت عن قلقها من حدوث أزمة إنسانية حرجة في المدينة جنوب بقطاع غزة في حال شن إسرائيل هجوما عليها، نظرا لوجود أكثر من مليون من سكان غزة الذين فروا الى الجنوب بعد الحرب.

تحديد شروط استخدام الأسلحة الأمريكية

وبحسب التقرير فإن «بايدن ومستشاريه لم يتخذوا أي قرار بعد بشأن تحديد شروط استخدام الأسلحة الأمريكية»، لكن المناقشات حول تحديد مثل هذه الشروط تشير الآن إلى قلق متزايد لدى الإدارة الأمريكية بشأن إمكانية حدوث مثل هذه الأزمة.

وقال السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل، مارتن إنديك: «على إسرائيل أن تفهم أن مستوى الإحباط الذي تشعر به إدارة بايدن من التعامل غير الصحيح مع الوضع الإنساني في غزة قد وصل إلى أقصى حدوده».

هجوما في رفح

وأضاف: «إن شنت إسرائيل هجوما في رفح بدون توفير الحماية المناسبة للسكان المدنيين في المنطقة قد يؤدي ذلك إلى أزمة غير مسبوقة في العلاقات الأميركية الإسرائيلية، وكذلك فيما يتعلق بمسألة إمدادات الأسلحة».

ووفقا للتقرير، فإن إدارة بايدن متخوفة من أن خطة إسرائيل لمهاجمة رفح لم تنته بعد، وفي أعقاب ذلك يمكن أن يؤدي هذا الى «تفاقم الوضع الإنساني الصعب في القطاع بدون إنهاء الحرب».

وقال مسؤولون في الإدارة الأمريكية إنهم لم يحصلوا من إسرائيل على خطة واضحة لكيفية حماية أكثر من مليون من سكان غزة الذين يعيشون في رفح.

WhatsApp
Telegram