اعلان

"احذروا القطة سامة".. تحذير سكان مدينة يابانية من مادة مسرطنة خطيرة

 قطة
قطة
كتب : وكالات

قالت صحيفة 'الجارديان' البريطانية، إنه تم تحذير سكان مدينة يابانية من الاقتراب أو لمس قطة مفقودة يبدو أنها سقطت في وعاء يحتوي على مواد كيميائية سامة قبل أن تفر.

وبدأ البحث عن القط سيئ الحظ بعد أن وصل موظف في مصنع طلاء المعادن في فوكوياما، غرب اليابان، إلى العمل ليجد أثرًا لآثار أقدام بنية صفراء اللون تنطلق بعيدًا عن حاوية تحتوي على الكروم سداسي التكافؤ، وهو مادة مسرطنة شديدة الحموضة.

وأوضحت الصحيفة أن لمس المادة الكيميائية يمكن أن يسبب التهاب الجلد واستنشاقها يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز التنفسي. وقالت الشركة، بحسب صحيفة أساهي شيمبون، إن موظفي المصنع يرتدون أقنعة وقفازات مطاطية عند التعامل مع المادة.

تحذير سكان مدينة يابانية من قطة سامة

وتُظهر لقطات الكاميرا الأمنية القطة وهي تغادر المصنع، ومكان وجودها غير معروف حاليًا.

ولا يبدو أن هناك أي لقطات تظهر كيفية ملامسة القطة للمادة الكيميائية، التي كانت مخزنة في وعاء بعمق ثلاثة أمتار.

وقال ممثل شركة نومورا للطلاء فوكوياما لوكالة فرانس برس: 'لقد أبلغنا الشرطة ومدينة فوكوياما والجيران بالقرب من مصنعنا على الفور'.

وقالت الشركة إنه يبدو أن جزءا من الغطاء الذي يغطي الخزان قد انقلب.

وأضاف الممثل الذي لم يذكر اسمه: 'لقد أيقظتنا الحادثة لضرورة اتخاذ إجراءات لمنع الحيوانات الصغيرة مثل القطط من التسلل، وهو أمر لم نتوقعه من قبل'.

ولم يتم الإبلاغ عن رؤية الحيوان حتى يوم الثلاثاء. وطُلب من السكان المحليين الاتصال بالشرطة على الفور إذا صادفوا قطة 'غير طبيعية المظهر'، والحفاظ على مسافة بينهم.

وتكهن مسئولو البيئة في فوكوياما بأن القطة ربما ماتت نتيجة مواجهتها للمادة الكيميائية السامة.

WhatsApp
Telegram