اعلان

جولدمان ساكس يتوقع ارتفاع أسعار الذهب لمستويات قياسية

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
كتب : وكالات

رفع بنك جولدمان ساكس (NYSE:GS) توقعاته لمتوسط سعر الذهب لعام 2024 إلى 2180 دولارًا للأوقية من 2090 دولارًا. حيث يتم تداول سعر الذهب الفورية حاليًا عند 2160 دولارًا.

وفي الوقت نفسه، يستهدف البنك الأمريكي الانتقال إلى مستوى 2,300 دولار أمريكي للأوقية بحلول نهاية العام. يأتي ذلك بالتزامن مع تصدر الذهب المرتبة الأولى في قائمة السلع الأساسية لدى بنك "جيه بي مورغان"، مع توقعات تصل قيمته إلى 2500 دولار للأوقية هذا العام، وفقًا لرئيسة أبحاث السلع العالمية في البنك.

في مقابلة مع تلفزيون "بلومبرغ"، صرحت ناتاشا كانيفا: "نعتقد أن 2500 دولار قد يكون سعرًا ممكنًا" بعد أن وصلت قيمة الأونصة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2195.15 دولار يوم الجمعة الماضي. وأشارت "كانيفا" إلى ضرورة وجود "بيانات تؤكد استمرار الاستقرار في التضخم وبيانات التوظيف، بالإضافة إلى تأكيدات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي بدأ بالفعل في خفض أسعار الفائدة".

ومن المتوقع عمومًا أن يزيد التحول المتوقع في سياسة السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي، من جاذبية الذهب مقارنةً بالأصول ذات العائدات الثابتة مثل السندات. حيث يشدد صانعو السياسة على أنهم بحاجة إلى المزيد من الأدلة على انخفاض التضخم نحو هدفه المستهدف البالغ 2% قبل اتخاذ قرارات بخفض تكاليف الاقتراض.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج