اعلان

بعد محاولة مهاجمتها.. بريطانيا تفرض عقوبات على الصين لهذا السبب

بريطانيا والصين
بريطانيا والصين

اتهمت حكومة المملكة المتحدة الصين رسميًا بالوقوف وراء ما أسمته الحملات الإلكترونية الخبيثة ضد أعضاء البرلمان واللجنة الانتخابية، تمت معاقبة شخصين وشركة بسبب الهجمات السيبرانية.

وقال نائب رئيس الوزراء أوليفر دودن إنهم كانوا وراء محاولات الوصول إلى تفاصيل النواب الذين ينتقدون بكين، بالإضافة إلى بيانات 40 مليون ناخب محتمل.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، تقول السفارة الصينية في المملكة المتحدة إن هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، وتصل إلى حد الافتراء.

عقوبات بريطانية ضد الصين

ستجمد عقوبات المملكة المتحدة الأصول، وتمنع المواطنين والشركات في المملكة المتحدة من التعامل مع أموالهم أو مواردهم. وسيمنعهم حظر السفر أيضًا من دخول المملكة المتحدة أو البقاء فيها.

وقال دودن: “إن المملكة المتحدة لن تتسامح مع الأنشطة السيبرانية”، مضيفا أنه تم استدعاء السفير الصيني لمحاسبة سلوك الصين في هذه الأحداث.

كان الهجوم السيبراني على اللجنة الانتخابية بين أغسطس 2021 وأكتوبر 2022 أحد أهم الهجمات في تاريخ بريطانيا.

لم يتم الوصول إلى قواعد البيانات التي تحتوي على أسماء وعناوين الأشخاص فحسب، بل تم الوصول أيضًا إلى رسائل البريد الإلكتروني الحساسة من أنظمة المراقبة وبين مسؤولي الانتخابات خلال ستة انتخابات فرعية.

ومع ذلك، قال دودن إن أمن الانتخابات لم يتم المساس به وعادة لا يشكل خطرا على المتضررين، وجميع النواب المستهدفين هم أعضاء في التحالف البرلماني الدولي بشأن الصين ، الذي يدقق في أنشطة بكين وينتقدها في كثير من الأحيان.

واجه كل من زعيم المحافظين السابق السير إيان دنكان سميث، والوزير السابق تيم لوتون وستيوارت ماكدونالد من الحزب الوطني الاسكتلندي، مضايقات واختراقات.

WhatsApp
Telegram