اعلان

بعد اغتيال مروان عيسى.. إسرائيل تعلن مقتل رائد ثابت قيادي حماس البارز

مروان عيسى
مروان عيسى

تصدر القيادي البارز في حركة حماس، رائد ثابت، عناوين التقارير الإخبارية خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما أعلنت إسرائيل مقتله في عملية استهدفت مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

مقتل رائد ثابت

أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، عن مقتل رائد ثابت، ووفقًا للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، كان ثابت يشغل منصب رئيس قسم الإمدادات والقوى العاملة في الجناح العسكري التابع لحماس.

وقد وصفته إسرائيل بأنه عبارة عن 'مركز معرفة' لدى حماس فيما يتعلق بالتزود والتسلح.

من هو رائد ثابت؟

رائد ثابت كان مسؤولًا عن أنظمة البحث والتطوير الخاصة بحماس، وكان يُعتبر ضمن أبرز عشرة قادة للجناح العسكري لحماس.

كان مقربًا من زعيم حماس، يحيى السنوار، وقائد جناح الحركة العسكري، محمد الضيف، ونائب القائد العسكري للحركة في غزة، مروان عيسى.

وفقًا لإسرائيل، تم القضاء على رائد ثابت أثناء محاولته الهروب من مستشفى الشفاء، حيث وقعت اشتباكات بينه وبين قوات إسرائيلية، وكان برفقته شخصان آخران.

اغتيال مروان عيسى

تم الإعلان عن مقتل ثابت بعد الإعلان عن مقتل نائب القائد العسكري لحماس في غزة، مروان عيسى. ووصفت إسرائيل عيسى بأنه أحد منظمي هجوم أكتوبر، وأحد أبرز أعضاء حماس الذين قتلوا منذ بدء الحرب في غزة قبل ستة أشهر.

على الرغم من إعلان إسرائيل عن اغتيال عيسى وثابت، أعربت حماس عن عدم الثقة في هذا الإعلان، حيث أشار عضو المكتب السياسي لحماس، عزت الرشق، إلى أن الحركة لا تثق في رواية إسرائيل بشأن اغتيال عيسى، وأكد على أن 'كتائب القسام' لها الكلمة الفصل في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح