اعلان

يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل

نتنياهو
نتنياهو
كتب : وكالات

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية تقريرا عن زيارة غالانت إلى الولايات المتحدة الأميركية أكدت خلاله أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن فقدت الثقة في رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقالت الصحيفة في تقريرها إن إدارة بايدن اكتشفت ما هو واضح أن نتنياهو لا يستطيع أو لا يريد بسبب حلفائه من اليمين المتطرف بالقيام بما هو مطلوب أو إدارة الأزمة الحالية بسبب العدوان على قطاع غزة بشكل صحيح أو قيادة دولة إسرائيل.

العدوان الإسرائيلي على غزة

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا هو أحد الأسباب الجوهرية التي تجعل الولايات المتحدة لا تقوم بدعم نتنياهو في خطته العسكرية لاجتياح رفح.

وأوضحت الصحيفة إلى أن المسؤولين الأميركيين أبدوا ثقتهم في يوآف غالانت وزير الحرب الإسرائيلي.

وأكدت الصحيفة أن إدارة بايدن رغم موافقتها على القيام بعمليات نوعية في رفح إلا أنها ترفض فرة الاجتياح الكامل والمخاطرة بحدوث كارثة إنسانية هناك تؤدي إلى استشهاد مئات الآلاف من الفلسطينيين.

وأكد مسؤول أميركي كبير خلال لقائه مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت: لقد فشلتم في إدخال 50 شاحنة من المساعدات إلى قطاع غزة فهل تستطيعون إخلاء وإيواء ورعاية الغذاء لنحو مليون شخص؟

وشدد غالانت خلال زيارته التي شملت اجتماعان مع مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، واجتماع مع نظيره وزير الدفاع الأميركي أوستن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ورئيس وكالة المخابرات المركزية بيرنز على أنهم سيلتزمون بتخفيف الحملات الدموية على قطاع غزة وتسهيل عملية نقل المساعدات إلى المحاصرين في القطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني