اعلان

رفع الأذان في بيت وزير اسكتلندي لأول مرة في تاريخ

رئيس الحكومة الاسكتلندي حمزة يوسف
رئيس الحكومة الاسكتلندي حمزة يوسف
كتب : وكالات

قام الوزير الأول في اسكتلندا حمزة يوسف، بنشر مقطع فيديو على صفحته على منصة 'إكس' تمثل رفع الأذان في 'بوت هاوس'، مشيراً إلى أنّه من المحتمل أن تكون هذه المرّة الأولى التي يحدث فيها ذلك.

رفع الأذان لأول مرة في بيت وزير اسكتلندي

وعلّق حمزة يوسف على الفيديو المنشور على صفحته، على لقطة للشيخ رباني الذي يؤدي الأذان في 'بوت هاوس' قائلاً: 'يفطر المسلمون عند غروب الشمس مع دعوة للصلاة'، وأشار إلى أن هذه اللقطة ربما تكون المرة الأولى التي يتم فيها رفع الأذان الإسلامي للصلاة في بوت هاوس مع أصدقاء من مختلف الطوائف الدينية.

يُذكر أن حمزة يوسف، الذي شغل منصب عضو في البرلمان الاسكتلندي عن غلاسكو بولوك منذ عام 2016 وفي غلاسكو بين عامي 2011 و2016، هو أول وزير مسلم وغير أبيض في الحكومة الاسكتلندية.

وتعود أصول يوسف إلى غلاسكو، حيث وُلد لأب باكستاني وأم كينية، كما فاز يوسف بنسبة 52% من الأصوات النهائية التي تمّ الإدلاء بها وهو يعمل على منصة مخصصة لتحقيق الاستقلال الاسكتلندي، ومكافحة أزمة تكلفة المعيشة، والانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، والانتقال إلى الطاقة المتجددة.

فرض القيود على الأذان في اسكتلندا

وقد تمّ فرض قيود على الأذان في اسكتلندا في بعض المناطق، وذلك في ظل النقاش حول كيفية تحقيق التوازن بين حرية التعبير الديني وحقوق السكان المحليين في الاسترخاء والهدوء.

وفي عام 2016، أُعلن عن قوانين تجريم الاضطراب السمعي في أماكن محددة، مما أثار نقاشاً حول ما إذا كان الأذان يشكل اضطراباً سمعياً أم لا.

ووفقاً لموقع the herald تحت هذه القوانين، يُمكن للسلطات المحلية في اسكتلندا تحديد مستويات الضوضاء المسموح بها في مناطق معينة، ويُمكن أن يتم اعتبار الأذان جزءاً من هذه التشريعات، ومن المهم أن نلاحظ أن القيود تختلف من منطقة إلى أخرى وتخضع لتقييم الحالة المحلية وآراء السكان والسلطات المحلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح