اعلان

محكمة سعودية تحكم على مواطن مصري بالسجن 19 عامًا لنشره تغريدة تنتقد آل الشيخ

  تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ
كتب : وكالات

حكمت محكمة سعودية على مواطن مصري بالسجن 19 عاما على خلفية انتقاده لرئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ. ونشر حساب "معتقلي الرأي" في السعودية، تغريدة على منصة "إكس" قال فيها إن القضاء السعودي قرر سجن المواطن المصري أحمد محمد عمر بالسجن 19 عاماً، على خلفية تغريدة كتبها وانتقد فيها تركي آل الشيخ في عام 2019.

وناشدت أسرة العامل المصري “أحمد محمد عمر”، الذي يقضي عقوبة بالسجن 19 عامًا في السعودية المسؤلين بالعمل على اغاثة ابنها وكانت محكمة سعودية قضت بسجن أحمد محمد عمر 19 عامًا بسبب بوست على إكس، عن خلاف جمهور الأهلي مع تركي آل شيخ يعود لعام 2019، وفق والدة العامل عفاف عبد الله.

وقالت عفاف إن ابنها، وهو من محافظة الإسماعلية، سافر إلى السعودية في عام 2021، للعمل “نقاش” على كفالة امرأة سعودية لكن بعد 9 أشهر من وصوله المملكة أبلغهم زملاؤه في السكن بالقبض عليه من قبل الشرطة السعودية دون أن يعلموا إلى أين تم اصطحابه. وأضافت عفاف أنهم ظلوا أكتر من عام ونصف لايعلمون عنه شيئا، وأصدقائه هناك حاولوا الوصول لشيء عنه دون نتيجة، حتى قام هو بالاتصال بهم وأبلغهم أنه موجود في سجن القصيم، وإنهم سمحوله بالاتصال بأهله، وعندما سألناه عن سبب القبض عليه، قال إن السبب بوست على منصة إكس منذ 2019 قبل أن يسافر للسعودية، يتحدث عن خلاف النادي الأهلي مع تركي آل شيخ، واندفاعه بسبب حبه للنادي في الرد على سعوديين علقوا على البوست الذي كتبه.

وأشارت عفاف إلى أن أفراد من الأسرة حاولوا التواصل مع عدد من المحامين بالسعودية، للدفاع عن ابنها، لكنهم رفضوا جميعًا، وقالوا إن المحكمة ستوكل له محاميًا، ولم يتمكنوا حتى من معرفة التهم الموجهة إليه على وجه التحديد. واستكملت أنه بعد المكالمة الأخيرة معه لم يكن يعلمون عنه شيئا حتى تواصل أخيه مع محام بالسعودية وأبلغه أن حكما صدر ضد أخيه بالحبس 19 عاما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة