اعلان

بلينكن: سنواصل دعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها

 أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن
كتب : وكالات

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأحد، في مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الهجمات الإيرانية كانت غير ناجحة وأظهرات القدرة العسكرية المتفوقة لإسرائيل، وذلك حسبما أفادت شبكة 'سي ان ان'.

من جانبه قال أنتوني بلينكن، أن بلاده لا تسعى إلى التصعيد لكنهم سيواصلون دعم إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

أهداف عسكرية مهمة للجيش الإسرائيلي

من جانبه أعلن الحرس الثوري الإيراني أن جميع أهداف الهجوم على إسرائيل كانت عسكرية وتم ضربها بنجاح.

ونشر الحرس الثوري بيانه الثاني وأشار فيه إلى تدمير أهداف عسكرية مهمة للجيش الإسرائيلي، محذرا الحكومة الأمريكية من أي دعم ومشاركة في الإضرار بمصالح سينتج عنه رد إيراني حاسم.

وقال الحرس الثوري الإيراني في بيانه: 'نحذر الحكومة الأمريكية من أن أي دعم أو مشاركة في الإضرار بمصالح إيران سيؤدي إلى رد حاسم من القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية'.

وأضاف: 'نؤكد على سياسة حسن الجوار مع دول المنطقة ونؤكد أن أي تهديد من قبل أمريكا والكيان الصهيوني من أي دولة سيؤدي إلى رد متناسب على مصدر التهديد'.

وأضاف: 'أمريكا مسئولة عن أعمال الكيان الصهيوني وعليها تحمل العواقب في حال عدم ضبطه'.

وتأتي تأكيدات الحرس الثوري الإيراني بنجاح هجماته وسط تشكيك تل أبيب حيث قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هجاري إن إيران أطلقت أكثر من 300 صاروخ ومسيرة على إسرائيل وتم التصدي إلى 99% منها.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أن بعض الهجمات جاءت من العراق واليمن وتم التصدي لمعظم هذه الهجمات خارج إسرائيل من قبل حلفاء إسرائيل.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني مساء يوم السبت، أنه 'نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في سوريا'.

أعلنت قيادة حرس الثورة الإسلامية في إيران عن بدء عملية 'وعده صادق'، نفّذتها القوة الجو- فضائية بمساندة قوى أخرى، وتتمثل بعملية عسكرية واسعة ضد أهداف داخل دولة الاحتلال بعشرات الصواريخ والطائرات المسيّرة، وذلك ردًّا على جرائم النظام الصهيوني العديدة، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي للسفارة الإيرانية في دمشق واستشهاد القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين.

WhatsApp
Telegram