اعلان

ماذا تريد أوروبا من زيارة المستشار الألماني إلى الصين؟.. فيديو

زيارة سولتش إلى الصين
زيارة سولتش إلى الصين

عرض برنامج 'مطروح للنقاش'، المذاع على قناة 'القاهرة الإخبارية'، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: 'صفحة جديدة وحقبة مختلفة من التعاون.. ماذا تريد أوروبا من زيارة شولتس إلى الصين؟'.

وبين محاولة إعادة بناء الثقة وشراكة مضطربة يشوبها التنافس والحذر، هكذا تسير العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين، ولكن يبدو أن معطيات المشهد الدولي الراهن قد تدفع الجانبين إلى فتح صفحة جديدو من التفاهمات.

وتعد زيارة المستشار الألماني أولاف شولتس الأخيرة لى الصين بمثابة إشارة ببداية حقبة مختلفة من التعاوزن بين برلين وبكين في زيارة وصفت بأنها الأطول لبلد واحد منذ توليه منصبه في 2021 يختتم 'شولتس' المحادثات المشتركة مع المسؤولين الصينيين حول سبل تعزيز التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية الشائكة في توقيت تتصاعد فيه التوترات بين بكين وواشنطن وتمارس الأخيرة فيه ضغوطا مستمرة على أوروبا لتبني موقف مناهض للصين.

هذه الزيارة تأتي في أعقاب دعوة فرنسية ألمانية إلى إعادة التوازن في العلاقات التجارية بين أوروبا والصين والتأكيد على أهمية تحفيز القدرة التنافسية الأوروبية نظرا لأدراك الدولتين أهمية التأثير الصين على ملامح التجارة العالمية.

WhatsApp
Telegram