اعلان

حماس: تحرير الأسرى من سجون الاحتلال على رأس أولوياتنا

حماس
حماس
كتب : وكالات

أوضحت قوات المقاومة الفلسطينية 'حماس'، اليوم الأربعاء، أن تحرير الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي على رأس أولوياتها.

هدف تحرير أسرانا الأبطال سيبقى على رأس أولوياتنا

وقالت حركة حماس في بيان لها بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، إن هدف تحرير أسرانا الأبطال سيبقى على رأس أولوياتنا، داعية إلى حراك عالمي لدعم قضية الأسرى في سجون إسرائيل.

وطالبت 'حماس' بإنهاء العدوان وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة، والسماح بعودة النازحين الفلسطينيين إلى ديارهم ضمن صفقة تبادل الأسرى، معربة عن استنكارها من حالة الصمت الدولي أمام الجرائم التي ترتكبها إسرائيل.

ويحل اليوم الأربعاء، الموافق 17 من أبريل ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، من كل عام، في وسط ظروف صعبة يمر بها القطاع هذا العام منذ 7 من أكتوبر الماضي.

الاحتلال اعتقل أكثر من 5000 أسير من القطاع

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في هذه المناسبة، إن الاحتلال اعتقل أكثر من 5000 أسير من القطاع، مما يجعل أعداد الأسرى داخل سجون الاحتلال تقارب الـ10000 أسير.

وأصدرت مؤسسات الأسرى الفلسطينيين بيانا مشتركا، اليوم الأربعاء، قالت فيه إن قضية معتقلي غزة تبقى حبيسة لجريمة «الاختفاء القسري» التي فرضها الاحتلال عليهم منذ العدوان، حيث تعرض الآلاف من الشعب الفلسطيني في القطاع للاعتقال خلال الاجتياح البري لغزة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |