اعلان

بعدما أغرقتها مياه الأمطار وعطّلت مقاتلاتها.. قائد قاعدة جوية إسرائيلية يقدم استقالته

غرق مقاتلات إسرائيلية في قاعدة حتسور الجوية في النقب (أرشيفية)
غرق مقاتلات إسرائيلية في قاعدة حتسور الجوية في النقب (أرشيفية)
كتب : وكالات

أعلن قائد القاعدة الجوية الإسرائيلية فى النقب عن استقالته، على خلفية غرق عدة طائرات مقاتلة بمياه الفيضانات قبل أسابيع من بينها مقاتلات من نوع "إف - 16" تم إنهاء خدمتها.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسرائيلية أن قائد قاعدة "حتسور" الجوية بالنقب أعلن عن استقالته من منصبه، بعد غرق عدة طائرات مقاتلة من طراز F-16 بمياه الفيضانات قبل أسابيع، ما تسبب بخروج 8 طائرات مقاتلة من الخدمة بشكل مؤقت إلى حين إصلاح الضرر.

وأوضحت القناة أن الأضرار حالياً تقدر بأكثر من 30 مليون شيكل، ومن المتوقع عودة 5 طائرات للخدمة قريبًا، بينما ستبقى 3 طائرات أخرى قيد الإصلاح لعدة أشهر.

وذكرت القناة أن الجيش الإسرائيلى فشل فى تقدير قوة المطر ولم يستعد للفيضانات كما يجب، كما أنه لم يتخذ التدابير اللازمة من أجل حماية الطائرات المقاتلة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية، أعلنت أنها اعتقلت 3 مسؤولين بتهمة التسبب بإهمال أدى إلى مقتل 10 طلاب نتيجة الفيضانات والسيول، بينما كانوا في رحلة على متن حافلة جنوب البحر الميت، مؤكداً العثور على جثة جديدة، ما يرفع عدد القتلى إلى 10.

وكان الطلاب من المرحلة الثانوية يشاركون في رحلة لممارسة رياضة التسلق والمشي لمسافات طويلة قرب البحر الميت، عندما واجهتهم السيول، وعادة ما يكون الطلاب فى هذه البرامج، التى تمهد للخدمة العسكرية، فى الـ18 من العمر تقريبا.

وأوضحت الشرطة أنه تم اعتقال مسؤولين فى مدرسة بني تسيون لإعداد الشبان للخدمة العسكرية فى تل أبيب، بشبهة التسبب بوفاة الطلاب جراء الإهمال، وقد أحيلا إلى القضاء.

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مرشدة، تم الإفراج عنها بعد التحقيق معها، لكنها وضعت قيد الإقامة الجبرية.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية أن أعمال البحث تتواصل للعثور على سائق شاحنة اختفت آثاره منذ الخميس في المنطقة نفسها بعد العثور على شاحنته مقلوبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل