اعلان

إعلان حالة الطوارئ 60 يوما في ولاية أوريجون الأمريكية بعد إصابة 14 شخصًا بـ كورونا

كورونا في ولاية أوريجون الأمريكية
كورونا في ولاية أوريجون الأمريكية
كتب : أهل مصر

أعلنت حاكمة ولاية أوريجون الأمريكية، كيت براون، حالة الطوارئ لمدة 60 يوما، اليوم الأحد، بعدما تضاعفت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولاية لتصل إلى 14 حالة، وقالت براون في مؤتمر صحفي "نفعل كل ما في وسعنا لسلامة سكان أوريجون".

وسجلت أمريكا أعلى نسبة وفيات فى العالم إثر انتشار فيروس "كورونا" المستجد، مقارنة بعدد الضحايا فى البلدان الأخرى، ونقلت صحيفة "بيزنس إنسايدر"، إن 5.7 % من المصابين بفيروس "كورونا" فى أمريكا قد لقوا حتفهم حتى الآن.

ويعتبر هذا المعدل أكبر من معدل منظمة الصحة العالمية الذي يقدر بـ3.4 % ومن معدل وفيات الصين الذى وصلت نسبته إلى 3.8 %، وتربط السلطات الأمريكية ارتفاع معدل الوفيات بعدم الوصول إلى الاختبارات عند تفشى الفيروس فى البلاد.

وحسب الصحيفة، لم يتم إجراء اختبارات "كورونا" واسعة النطاق فى أمريكا خلال الأسابيع الأخيرة، على اعتبار أن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وضع معايير صارمة أمام المختبرات والمراكز الصحية المؤهلة للقيام بهذه المهمة.

وعلى الرغم من أن المرض قد انتشر في أنحاء البلاد خلال الأسابيع الأخيرة فإن معدل الوفيات ليس ثابتًا ومن المرجح جدًا أن يستمر في التغير، وحسب البيانات الأخيرة، أصيب أكثر من 400 شخص بالفيروس في 30 ولاية أمريكية وأسفر عن وفاة 19 شخصا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة