اعلان

فضائح أردوغان في زيارة روسيا الأخيرة.. انتظار أمام مكتب بوتين و تجاهل أوغلو لمصافحته (فيديو)

تمثال بوتين
تمثال بوتين
كتب : سها صلاح

تداول نشطاء موقع التغريدات الصغيرة مقطع فيديو يشير إلى إهانة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد أن جعله الأخير ينتظر لمدة دقيقتين أمام مكتبه ومعه الوفد المرافق له ليرحب به في زيارته الأخيرة لروسيا، والتي تم الاتفاق فيها على وقف إطلاق النار في إدلب.

وأكد ناشطون أن تلك الفضيحة سربتها إحدي الصحف التركية وأرسلت إلى قناة الجزيرة ولكنها رفضت بثها.

كما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر قيام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بمصافحة وزير خارجيته، مولود جاويش أوغلو المرافق له في الزيارة إلى روسيا خلال محاورته وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف.

ويظهر في مقطع الفيديو المتداول مد أردوغان ليده لبعض الوقت لمصافحة جاويش أوغلو قبل أن ينتبه الأخير الذي كان منهمكا بالحديث مع لافروف، الأمير الذي أثار تساؤلات مغردين حول سبب مصافحة أردوغان لوزير خارجيته الذي يرافقه في هذه الزيارة عوضا عن مصافحة لافروف.

وفي سياق الزيارة ذاتها، ألقى نشطاء الضوء على تمثال فوق الوفد التركي الذي كان يقف جانبا خلال لقاء أردوغان وبوتين في الكرملين قائلين إنه يعود لـ'كاترين الثانية' التي تعتبر إحدى أشهر أباطرة الروس والتي ألحق العديد من الهزائم بالدولة العثماني.

تمثال بوتين

ويذكر أن أردوغان أعلن في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي في موسكو، الخميس، التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في إدلب، وذلك بعد مباحثات بين زعيمي البلدين، وسيدخل الاتفاق حيز التنفيذ، اعتبارًا من منتصف ليل الجمعة، بالتوقيت المحلي في شمال غرب سوريا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال