اعلان

في عيد ميلادها.. شيرين عبدالوهاب الموهبة المثيرة للجدل

شيرين عبدالوهاب
شيرين عبدالوهاب

موهبة من طراز فريد، تميزت بصوتها العزب، وحققت نجاحا كبيرا في مجال الغناء، حتى حصلت على جائزة أفضل مطربة عربية لأكثر من 4 مرات، وكانت أغنية 'اه ياليل' التي غنتها عام 2002 بمثابة نقطة الانطلاق نحو النجومية، ولكن مالا يعرفه الكثيرون أنها لم تكن الأغنية الأولى لها، حيث شاركت الفنان محمد محي في ديو غنائي عام 2000، كما شاركت الفنان تامر حسني في بداياته الفنية في ألبوم غنائي.

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة شيرين عبدالوهاب، حيث ولدت فى الثامن من أكتوبر عام 1980، ونعرض من خلال هذا التقرير المحطات المهمة والقضايا الجدلية التي مرت بها.

لم يكن الموزع محمد مصطفى أول زوج لها

يظن البعض ان الموزع الموسيقي محمد مصطفى، والد ابنتيها مريم وهناء هو أول زوج لشيرين، وهذه المعلومة خاطئة، فقد تزوجت من شخص من خارج الوسط الفني، يدعى مدحت، ولكن هذه الزيجة لم تكن طوية المدة، وطلقت منه وتزوجت بعدها من محمد مصطفى، الذي أنجبت منه ابنتيها، واستمر الزواج لمدة 5 أعوام، وطلقت منه، لتظل فترة بدون زواج، حتى تزوجت من الفنان حسام حبيب منذ عدة سنوات.

الجوائز التي حصلت عليها

حصلت شيرين على العديد من الجوائز المهمة خلال مسيرتها الفنية، منها الموريكس دور 5 تكريمات كأفضل مطربة عربية عام 2011 و 2012 و 2014 و 2017 و 2018، وحصلت على 3 جوائز من الميما ميوزيك أورد كأفضل فنانة عربية وأفضل البوم 'أنا كتير' وأفضل كليب 'كلي ملكك' عام 2015، وأيضا فازت ب 3 جوائز من دير جيست كأفضل فنانة عربية وأفضل كليب 'كلي ملكك' وأفضل ألبوم غنائي 'أنا كتير' عام 2014.

كما حصلت شيرين على جائزة أفضل مطربة عربية في مهرجان بياف عام 2016، وحصلت على لقب سفيرة للنوايا الحسنة عام 2016 واستطاع ألبومها الأخير بعنوان 'نساي' أن يتصدر المبيعات الالكترونية ويحتل المركز الأول متفوقا على أهم نجوم مصر والوطن العربي محققًا أرقاما قياسية ومشاهدات بالملايين، وحصل ألبوم نساي على جائزتين من مهرجان دير جيست فيما احتل الألبوم قائمة الأفضل لعام 2018 في تطبيق أبل ميوزيك كما حققت ألبوماتها مبيعات خيالية في سوق المبيعات، وتصدرت شيرين بألبوماتها المراكز الأولى كألبوم جرح تاني، ولازم أعيش، وحبيت، وأنا كتير وغيرهم، كما شرفت شيرين مصر في معظم أكبر مهرجانات مصر والوطن العربي موازين وأفران بالمغرب.

فنانة مثيرة للجدل

ورغم موهبتها الكبيرة، وصوتها العزب، اعتادت شيرين على إثارة الجدل دائما بتصريحاتها، وتعرضت لعقوبات كثيرة، وكادت أن تتعرض للسجن بسبب هذه التصريحات التي تطاولت فيها على الدولة المصرية، ولعل أول تصريحاتها التي تعرضت للهجوم بسببه، وصفها للفنان عمرو دياب بأنه 'كبر وخلاص راحت عليه'، الذي صرحت بيه أثناء حفل زفاف الفنان عمرو يوسف والفنانة كنده علوش، حيث هوجمت من قبل جمهور الهضبة.

ومن تعليقاتها التي كادت أن تلقي بها في السجن، أثناء إحيائها لحفلة غنائية في إحدى الدول العربية، عندما طلبت فتاة من جمهورها أن تغني 'ما شربتش من نيلها'، فردت عليها بلاش 'هيجيلك بلهارسيا، اشربى مياه أفيان أحسن'، لتتلقى هجوما كبيرا من المصريين، وحرر أحد المحاميين محضرا ضدها متهما إياها بإشاعة أخبار كاذبة، وتشويه صورة مصر.

ولم تكن هذه الذلة الأخيرة لها، حيث لم تمر فترة طويلة، ووقعت عبدالوهاب في ذلة أخرى، وكان ذلك أثناء إحياء حفلة بدولة البحرين، وقالت بعفوية، 'ايوه هنا اتكلم براحتي، اللي بيتكلم في مصر بيتسجن'، لتقوم نقابة الموسيقيين بقيادة الفنان هاني شاكر بتحويلها للتحقيق، ووقفها عن العمل'، وحكم عليها بالسجن لمدة ستة أشهر، وغرامة 6 الاف جنيه، ودفعت الغرامة.

مشاركتها كعضو لجنة تحكيم

شاركت الفنانة شيرين عبدالوهاب كعضو لجنة تحكيم في برنامج المسابقات الغنائية 'ذا فويس' مع الفنان كاظم الساهر، والفنان عاصي الحلاني، والفنان صابر الرباعي، وأثارت الجدل أيضا حينما ضغطت على الزر الذي يدور الكرسي من خلاله بحذائها، كما قدمت برنامج غنائي وحيد، وهو 'شيري استوديو'.

مشاركتها في السينما والدراما

شاركت الفنانة شيرين عبدالوهاب في بدايتها الفنية بفيلم 'ميدو مشاكل'، مع الفنان أحمد حلمي، وغنت به أغنيتان وهما 'بالك، أفريقا'، كما قامت ببطولة مسلسل 'طريقي'، الذي حققت به نجاحا كبيرا.

WhatsApp
Telegram