اعلان

محمود ياسين يروي معاناته أثناء فترة امتحانات ابناءه: "كنت بقفلهم بالعصاية" (فيديو)

محمود ياسين
محمود ياسين
كتب : دينا دهب

ظهر الفنان محمود ياسين في لقاء نادر له على التليفزيون المصري من خلال برنامج يا تليفزيون يا، وخلال هذا اللقاء الذي تحدث عن أعماله، قام برسم كاريكاتير بعنوان 'انقاذ ما يمكن انقاذه'.

محمود ياسين وابناءه

ورسم محمود ياسين كاريكاتير يعبر عن حالته وقتها، وهي ضغط المذاكرة مع ابناءه، حيث رسم نفسه هو وزوجته الفنانة شهيرة وامامهم ابناءهم عمرو ورانيا وهم جالسين على طاولة ويدرسوا، وظهر محمود ياسين وهو يحمل عصاه في ديه، وهذا ليعبر عن احساسه في توقيت الامتحانات.

وفاة محمود ياسين

وفاة محمود ياسين . أعلن المؤلف عمرو محمود ياسين عن موعد جنازة محمود ياسين الذي توفى صباح اليوم الأربعاء الموافق 14 أكتوبر عن عمر يناهز 79 عامًا بعد صراع مع المرض، ووكتب عمرو محمود ياسين عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك' موعد جنازة محمود ياسين: 'لاعتبارات و ظروف خاصه بالأسرة سيتم إجراء مراسم الدفن والجنازة غداء الخميس ١٥ أكتوبر عقب الصلاة الظهر سنعلن عن مكان صلاة الجنازه لاحقا .. ‏جزاكم الله خيراً ولا أراكم مكروهاً في عزيزٍ لديكم وغفر لأمواتكم جميعاً'.

من هو محمود ياسين؟

كان والد محمود ياسين موظفا في هيئة قناة السويس، وكانوا يعيشون في فيللا ملك لشركة القناة، فلما قامت ثورة يوليو وصدرت قرارات التأميم لهيئة قناة السويس في 1956 آلت ملكيتها إلى الشعب. الأب كان فخورا بالثورة ومن ثم غرس في ابنه هذا الشعور الوطني والاعتزاز، وبعد انتهاء دراسته الثانوية رحل محمود ياسين للقاهرة ليلتحق بجامعة عين شمس وتحديدا كلية الحقوق، وطوال سنوات دراسته كان حلم التمثيل بداخله وخصوصا في المسرح القومي لذلك تقدم بعد تخرجه مباشرة لمسابقة في المسرح القومي وجاء ترتيبه الأول في ثلاث تصفيات متتالية، وكان الوحيد في هذه التصفيات المتخرج من كلية الحقوق، ولكن قرار التعيين لم يحدث، في الوقت نفسه تسلم من القوى العاملة قرارا بتعيينه في بورسعيد بشهادة الحقوق وهو الوحيد في دفعته الذي يعين في موطنه الأصلي، ورغم حبه لمدينته إلا أنه لم يتصور فكرة الابتعاد عن المسرح، لذلك رفض التعيين الحكومي وعاش في انتظار تحقيق الأمل حتى وقعت حرب 1967، وكان بمثابة انكسار فكري وروحي، خاصة للشباب.

WhatsApp
Telegram