اعلان

7 تصريحات لبطل ما وراء الطبيعة: "رديت على أحمد خالد توفيق: انت صفتك إيه.. والمخرج طلب مني أكون سوداوي"

ما وراء الطبيعة
ما وراء الطبيعة

رغم مرور أيام على عرض مسلسل ما وراء الطبيعة 2020 على شبكة Netflix إلا أنه لازال يتصدر مؤشرات البحث على جوجل مصر 'التريند'، وذلك مع تباين الآراء بين الإعجاب والنقد. وكانت شبكة نيتفليكس أجرت لقاءًا مع أحمد أمين بطل العمل والذي جسد دور دكتور رفعت إسماعيل. وإليكم 7 تصريحات من هذا الحوار..

ملحوظة.. هذا الحديث على لسان أحمد أمين بطل مسلسل ما وراء الطبيعة

روايات ما وراء الطبيعة

عندما بدأت اقرأ روايات ما وراء الطبيعة زمان، كل شخص مننا كان له تصور لرفعت إسماعيل وصورة في خياله وصورة خاصة جدًا والحقيقة كنت مكون هذه الصورة من أكثر من شخص في حياتي. جزء من مدرس أنا أعرفه وجزء من أحد بأسرتي، بجانب أن رفعت إسماعيل مع كل أسطورة ومع كل حكاية كانت تظهر عليه تغيرات مثل سنه الكبير والفترة الذي يظهور وهو كبير غير وهو صغير في العمر ولهذا كنت أتعامل معه بديناميكية وكنت أتركه يتغير واعطيته خيالي وأقول له تصرف على راتك وتشكل كما تريد واختار المواقف التي تريدها.

ما وراء الطبيعة

رأي رفعت إسماعيل مهم

احيانًا كنت اقرأ القصص كي آرى رأي رفعت إسماعيل في هذا الموقف وذلك لأننا اتربطنا بوجهة نظره وارتبطنا بطريقة نظره للناس والمجتمع والتفاصيل الصغيرة.

رفعت اسماعيل في ما وراء الطبيعة

أنا مثل كل الأشخاص الذين قرأوا سلسلة ما وراء الطبيعة وكنت راسم صورة خاصة بي لدكتور رفعت إسماعيل، وأن أقدم شخصية رفعت إسماعيل هذا أمر ما وراء الطبيعة، ويوجد شيء ما ورائي في الموضوع إنني لم أحب الرواية فقط ولكن أنا أيضًا قابلت دكتور أحمد خالد توفيق مؤلف الوراية في حياتي وكنت من المحظوظين الذين كانوا قريبين منه بهذا الشكل.

أحمد أمين وأحمد خالد توفيق

كنت رئيس تحرير مجلة أطفال وكان دكتور أحمد خالد توفيق أحد أعمدة كُتاب هذه المجلة وبأحد الأيام وفي بداية عملي وجدت الباب يُطرق وأنا في الحقيقة لم أكن أعرف شكل دكتور أحمد خالد توفيق إلا من الصورة الصغيرة التي كانت توجد على الكتب دائمًا ونحن نقرأها ودخل عليِ وأنا لم أعرفه، ووجدته يسألني ويقول أنا آتيت كي اسأل على شغل أحمد خالد توفيق فسألته بأي صفه، ليرد بكل تواضع أنه أحمد خالد توفيق وجلست معه لأنني أحد معجبيه انبهرت بقدرته على أني قربني من فنون مختلفة وأنه يشاهد أفلام من كل مكان في العالم في وقت كان الحصول على الأفلام وهذه الأشياء صعب وبدأت تقوى علاقتنا.

ما وراء الطبيعة

ترشيح أحمد أمين لدور رفعت إسماعيل

بداية ترشيحي لدور دكتور رفعت إسماعيل في ما وراء الطبيعة 2020 كانت في مكالمة هاتفية بيني وبين المخرج عمرو سلامة وأخبرني أنه يريد أن يجلس معي هو والمنتج محمد حفظي وكنت أعلم مسبقًا أنه سيقدموا ما وراء الطبيعة ولكن لم أربط بين هذا اللقاء وبين المسلسل ثم أخبرني بأنهم سيحضروا للعمل بالتعاون مع Netflix ويريدوني معهم كي أقدم رفعت إسماعيل وكان رد فعلي أنهم يبحثوا عن ممثل جيد وتساءلت لماذا أنا لأنني أحب الشخصية وتمنيت أن أفضل شخص في الدنيا هو الذي يقدمها ولكنه أخبرني بإيمانه بي أنني استطيع تقديمها بتقريب الشكل وطبيعتي والجانب الساخر.

التخوف من تقديم شخصية رفعت إسماعيل

قلقت جدًا لأن شخصية رفعت إسماعيل في ما وراء الطبيعة مسؤولية وهي شيء مختلف لم أقدمه من قبل والعمل يحتاج مني جهد ومذاكرة وأن تقدم بشكل محترم وأن أحترم هذه الفرصة وبدأنا بعد ذلك التحضير.

التحضير لدور رفعت إسماعيل

حصلت على دروس سباحة لأن هناك مشاهد لي تحت المياة وأيضًا دروس غطس، وعمرو سلامة كان يرى أن الناس زمان خطهم كان جيد ولهذا أخذت دروس خط لأنني أظهر في المسلسل وأنا أكتب، أما الرسم فأنا ارسم في الطبيعي ولهذا رسمت بعض الرسومات والتي وجدت في مذكرات رفعت إسماعيل، وبعد فترة طويلة من البروفات شعرت أن عمرو سلامة يشعر بالقلق جدًا حيث كان خائف من أن شخصية رفعت إسماعيل التي اقرأها تصل للجمهور بشكل خاطئ ويصبح مكروه وقال لي أنني أقدمه سودوي ولا يحب الناس وذلك لأنني فاهم الشخصية لكن للأسف في شعرة ما بين إن هو غامض أو أن يكون مكروه.

WhatsApp
Telegram