اعلان

عاصي الحلاني: مصر وطني الثاني.. وتشرفت بالغناء أمام السيسي (حوار )

عاصي الحلاني
عاصي الحلاني

◄ كورونا تحكمت في حياتنا.. وأحتفل بعيد ميلادي داخل الحجر

◄ أقدم أغنية «مصرية شعبية».. وأبنائي اختاروا طريقهم بأنفسهم

مع احتفال النجم اللبناني عاصي الحلاني بعيد ميلاده، اليوم السبت 28 نوفمبر، 'أهل مصر' تواصلت ومعه وتحدثت عن مشاركته بالدورة الـ 29 بمهرجان الموسيقى العربية والتي أقيمت في دار الأوبرا المصرية، وعن أعماله الجديدة، 'صوت الجبل' تحدث أيضا عن حبه وعشقه لمصر وطنه الثاني.

وإلى نص الحوار..

حدثنا عن مشاركتك في الدورة الاستثنائية من مهرجان الموسيقى العربية هذا العام؟

المشاركة بمهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية فخر وشرف أحرص دائما على المشاركة تحت أي ظرف ومشاركاتي المتتالية تشعرني بالسعادة لأنه مهرجان عريق وهام جدًا لي ولكل النجوم.

كيف كانت ردود الفعل على حفلك؟

الحمد لله كان حفل رائع وجميل جدًا والجمهور أكثر من رائع وكل الأجواء تساعد على النجاح والحمد لله حفلاتي بفضل الله بالمهرجان كلها توفيق ونجاح وأشكر جمهوري الحبيب وإدارة المهرجان على استقبالهم الرائع.

عاصي الحلاني

لماذا تغير خطتك على المسرح بعد عمل بروفات على أغاني معينة؟

أنا دائمًا أقوم بعمل بروفات على عدد كبير من الأعمال ولكن للمسرح أحكام قد يخطر ببالي عمل أو موقف أو طلب من الجمهور والحمد لله الفرق الموسيقية رائعة وتتجاوب معي رغم عدم وجود بروفة لتلك الأغاني.

حبك لمصر يظهر دائمًا على المسرح؟

حبي لمصر يصل للعشق ولي في مصر ذكريات وحفلات وأصدقاء رائعون، وقد غنيت أغنية 'أيوة يا مصريين' هدية محبة لمصر وشعبها الحبيب ومن البداية اتصل بي صديقي ومدير أعمالي فى مصر المنتج الفني والأخ شريف ضياء وقال لي 'عاصي فى أغنية جامدة جدًا اسمعها كويس هتعجبك أوي وسمعتها وأعجبتني جدًا، وطلبت تنفيذها فورًا'، وكان لى الشرف أن أغنيها أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالات أكتوبر وكانت فرصة رائعة، وأتشرف بأني غنيت من قبل أغاني لمصر وطبعًا بينهم أغنية 'ست الستات يا مصرية'، وأنا أحرص دائمًا على أي زيارة ممكنة لمصر لأنها وطني الثاني أم الدنيا.

ما رأيك في إقامة حفل الموسيقى العربية خارج المسرح الكبير هذا العام؟

الدورة الحالية من مهرجان الموسيقي العربية استثنائية نظرًا لظروف كورونا لكن حفلات المهرجان بالمسرح الكبير لها طعم مختلف لا يوصف لكنه شعور رائع وجميل والغناء بالهواء الطلق أيضًا رائع جداً فالروعة موجودة في الحالتين.

كيف رأيت ظهور ابنك "الوليد" معك على مسرح النافورة بدار الأوبرا؟

'الوليد' ابني وصديقي وحبيبي ووجوده معي على مسرح الأوبرا المصرية شيء يسعدني جدًا وكنت في غاية السعادة والفرح باستقبال الجمهور الحبيب للوليد وتجاوبهم الكبير وأتقدم لهم بالشكر والتقدير.

عاصي الحلاني

هل أنت الذي شجعه على الغناء؟

'الوليد' يملك صوت رائع وموهبة جميلة من الله وهو الذي اختار بمحض إرادته وكان الاتفاق بيننا أن يقرر بعد الانتهاء من الدراسة وموهبة الوليد وصوته يبشر بميلاد نجم جديد وكذلك الحال مع ماريتا هي أيضًا اختارت طريقها وتسير بخطى ثابتة نحو النجاح وأتمنى لهما التوفيق والنجاح الدائم.

ماذا تتمنى قبل عيد ميلادك؟

أتمنى أن يكون القادم أفضل وأن يعم الخير والسلام والسعادة على وطني لبنان والعالم العربي وكل الإنسانية وأتمنى أن تزول كورونا من العالم وأن يكون عام للرخاء.

وكيف ستحتفل به هذا العام؟

بالتأكيد سنحتفل بعيد ميلادي مع عائلتي لأنهم حياتي وبالطبع كما تعلمون نحن الآن نعيش في حجر صحي منزلي، والجميع تقريبًا ملازم البيت ولا زيارات ولا تجمعات ولا حفلات وأتمنى أن تزول تلك الأيام والظروف الصعبة.

ماذا فعلت كورونا في وجهة نظرك؟

كورونا تحكمت في حياتنا بشكل كبير والخوف من الإصابة أصبح أمر مزعج جدًا وأملي أن تمضي تلك الأيام على خير وأن تكون اللقاحات الجديدة بشرة خير لكل البشرية وأتمنى للجميع عام جديد رائع ومشرق وسعيد.

أخيرًا.. ما هو جديدك الفني؟

الجديد إن شاء الله قريبًا بالألبوم الجديد مجموعة من الأغنيات المتميزة بكل اللهجات العربية لبناني ومصري وخليجي وبدوي وعراقي وأملى أن يصدر قريبًا بعد كل الظروف التي أدت لتأخير الإصدار وأقدم فيه أغنية شعبية مصرية من ألحاني وكلمات الشاعر غانم جاد شعلان بعنوان المستحيل وأتمنى أن يصدر الألبوم قريبًا وأن يلقى استحسان وإعجاب جمهوري الحبيب الذي أتقدم له من خلالكم بكل تحية وتقدير واحترام وشكرا جزيلًا.

WhatsApp
Telegram