اعلان

إلهام شاهين في مهرجان القاهرة السينمائي: "حظر تجول" حالة يخجل الكثيرون منها

تكريم الهام شاهين
تكريم الهام شاهين

عرض أمس في فعاليات اليوم الثالث من مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42، فيلم 'حظر تجول' للمخرج أمير رمسيس، والنجمة إلهام شاهين.

وقال أمير أثناء ندوة الفيلم، إنه عمل على كتابة السيناريو أكثر من مرة، واستغرقت النسخة النهائية للسيناريو حوالى عاما كاملا وهي النسخة التي قرأتها الفنانة إلهام شاهين وأمينة خليل.

وأضاف رمسيس، أن قتل الأب في الفيلم كان رد فعل من الأم على تصرفه بفعل فاضح مع ابنته وليس طريقة للعلاج المشكلة، لافتا إلى أنه حرص على إخفاء ملامح الأب وعدم إظهاره على الشاشة.

وأشار المخرج أمير رمسيس، إلى أنه لم يواجه أي مشاكل مع الرقابة لأن ما قدم في الفيلم كان كافيا أن يوصل الرسالة من المشهد.

أما الفنانة إلهام شاهين فقالت، إنها أعجبت بدور الأم بالفيلم لأنها لم تقدم مضمونها على الشاشة من قبل، وهو أمر ليس سهلا، لأنها قدمت العديد من الشخصيات وبالتالي كان صعبا أن تجد دورا مختلفا.

وأوضحت شاهين، أن الفيلم حالة جديدة ولأول مرة يقدم زنا المحارم لأنه شىء يخجل الكثيرون من مناقشته، ولكن الفيلم سيفتح الكثير من المناقشات، مشيرة إلى أنها تتوقع أن يشدد العمل العقوبات الخاصة بزنا المحارم، لأن الفعل نفسه ليس جريمة بقدر كون هذا الشخص في المجتمع هو الجريمة'. وأشارت إلى أن حياتنا أصعب من قصص الحب البسيطة التي كنا نشاهدها في أفلام الأبيض والأسود.

وفيما يخص الفنانة أمينة خليل، قالت إن الشخصية التي جسدها خلال أحداث الفيلم كان لديها بعض الشكوك تجاه الأب لكن بوجود الأم معها خارج السجن بدأت الذكريات تتفتح من جديد، لكنها لم تكن مدركة لما حدث في طفولتها وكل ما تتذكره هو أن الأب كان رقيقا ومحب لها.

ومن جانبه قال الفنان أحمد مجدى، إن الدكتور حسن كان مهمته الاحتواء فهو شخص مثالى يحتوى الجميع، بينما قال صفي الدين محمود منتج الفيلم إنه تعامل مع فريق الفيلم علي انهم منتجين وتعامل معهم بروح الهواة مثل ما يفعل في أفلامه القصيرة.

وأضاف، أن إلهام شاهين صانعة سينما وممثلة كبيرة وجميع الفريق بذلوا كل طاقتهم بدون التفكير في الماديات وانه راضي عن الفيلم متمنيا ان يعيش اطول فترة ممكنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر فلسطيني: حماس تتجه إلى وقف مفاوضات تبادل الأسرى بعد تهديدات إسرائيلية باجتياح رفح