اعلان

ما بين التكريم والتحرش.. أبرز لقطات الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائى 2020 قبل الختام

مهرجان القاهرة السينمائي 2020
مهرجان القاهرة السينمائي 2020

تختتم اليوم الخميس، فعاليات الدورة 42 من مهرجان القاهرة السينمائي 2020 الذي استمر على مدار العشرة أيام الماضية وشهد العديد من الأحداث الهامة التي نستعرض أبرزها في السطور التالية.

شهد مهرجان القاهرة السينمائي 2020 في حفل الافتتاح تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر عن مشواره الفني الكبير وعطائه الوفير للسينما والدراما المصرية، كما كرمت الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز عن مشوارها الفني.

وشهد مهرجان القاهرة السينمائي 2020 كذلك عرض الفيلم المصري حظر تجوال في المسابقة الرسمية للمهرجان للمخرج أمير رمسيس، بطولة الفنانة الكبيرة إلهام شاهين وأمينة خليل، ولاقى الفيلم ردود فعل واسعة واشادات كبيرة من نقاد الفن.

وعرض في مهرجان القاهرة السينمائي 2020 عدد من الأفلام المميزة التي نالت إعجاب الحاضرين والنقاد، وأهم هذه الأفلام، "the father، غزة مونامور، عاش يا كابتن، التيه، مجرة اندروميدا، دوامة، عمار".

ووقعت أزمة خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي 2020، وهي الأزمة الخاصة بمخرح فيلم "عنها" إسلام عزازي، وذلك بعدما ألغت إدارة المهرجان ندوته بسبب اتهامات وجهت له بالتحرش و ولاحقته عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل ساعات من عرض فيلمه بالمهرجان، كما ألغى عرض الفيلم في المهرجان وحذفه.

WhatsApp
Telegram