اعلان

غادة عادل.. من الأراضي الليبية إلى التألق في السينما المصرية

غادة عادل
غادة عادل

تعتبر الفنانة غادة عادل من أهم نجمات الألفية الجديدة، وقدمت خلال مشوارها الفني حتى الآن العديد من الأعمال المميزة، ونجحت في وضع بصمة خاصة بها في الفن المصري، ونرصد في السطور التالية أبرز المحطات في مشوارها.

ولدت غادة عادل يوم 25 ديسمبر عام 1974 في مدينة بنغازي الليبية وقضت هناك طفولتها وصباها بسبب ظروف عمل والدها، توفيت والدتها حين كانت في عمر الثانية وعاشت مع زوجة أبيها، حصلت غادة على شهادة في مجال الإدارة من كلية التجارة والاقتصاد بجامعة قار يونس من ليبيا.

انطلقت غادة عادل في مشوارها الفني عبر مجال الاعلانات، وجنت شهرة واسعة بعدما شاركت الفنان الكبير هاني شاكر في تصوير اغنية تخسري عام 1997، ودخلت بعد ذلك التليفزيون من خلال بوابة فوازير أبيض واسود، بجانب مشاركتها في الجزء الأول من مسلسل زيزينيا، وجاءت بدايتها الحقيقية عندما شاركت في فيلم 'صعيدي في الجامعة الأمريكية' عام 1998 رفقة الفنان محمد هنيدي وأحمد السقا ومنى زكي وهاني رمزي وحقق الفيلم نجاحا كبيرا وقت عرضه في السينمات.

وشاركت بعد ذلك في عدة أعمال منها فيلم 'عبود على الحدود'، ومسلسل 'وجه القمر'، وفيلم 'بلية ودماغه العالية'، وفيلم '55 اسعاف' عام 2001، وبعد هذا الفيلم ابتعدت غادة عن التمثيل نحو ثلاثة سنوات وعادت في عام 2004 من خلال فيلم 'الباشا تلميذ' مع الفنان كريم عبد العزيز، اخراج وائل احسان وحققت عبر هذا العمل نجاحا كبيرا وشهرة واسعة وكان 'وش السعد' عليها بعد ذلك وتوالت أعمالها الفنية.

ومن أهم افلام غادة عادل في مسيرتها الفنية، 'حمادة يلعب، ملاكي اسكندرية، جعلتني مجرما، خليج نعمة، ابن القنصل، على جثتي، اهواك، هروب اضطراري، نادي الرجال السري، كازابلانكا'.

وفيما يخص حياتها الشخصية فأن الفنانة المعتزلة شمس البارودي تكون الأخت الغير الشقيقة من جهة الأم لوالدة غادة عادل، و تزوجت غادة من المنتج والمخرج مجدي الهواري وهو الذي ساهم في اكتشافها وقدمها للسينما كوجه جديد، وأنجبا خمسة ابناء هم، 'محمد، حمزة، مريم، عبد الله، عز الدين، لكنهما انفصلا عام 2018.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نهائي البلاي أوف لدوري المحترفين كرة اليد (لحظة بلحظة) | تعادل 14- 14