اعلان

بعد حصول تركي الشيخ على حقوق عرض مسرحية بودي جارد.. رغدة للزعيم: "انت ما بتحسش" وسبب بكاء الفنانين على المسرح.. كواليس لحظات نادرة

مسرحية بودي جارد
مسرحية بودي جارد

أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن حصوله على حقوق مسرحية بودي جارد للزعيم عادل إمام وعرضها على منصة شاهد، بعد 21 عاماً من عرضها على المسرح.

قدمت المسرحية عام 1999 واستمر عرضها حتى عام 2010، بطولة الزعيم عادل إمام، تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام، وشارك في البطولة الفنان عزت أبو عوف، مصطفى متولي، سعيد عبدالغني، وشيرين سيف النصر، وتعد من أطول المسرحيات عرضًا بالنسبة للمدة في الوطن العربي 180 دقيقة.

وتدور قصة مسرحية بودي جارد عن السجين 'أدهم' الذي يعقد صفقة مع رجل الأعمال المسجون 'سعد'، المتهم بسرقة 700 مليون جنيه، بحيث يعمل حارسًا شخصيًا لدى زوجته 'عائشة' التي تقع في حب 'أدهم'، وبمرور الوقت يكتشف ذلك 'كاظم' صديق 'سعد' ويبلغه بذلك الاهتمام المبالغ فيه، فيكتشف 'سعد' خيانة زوجته، ثم يلفق تهمة لـ'أدهم'، بينما يحاول الهرب بما سرقه من مال، إلا أن 'أدهم' يقف عقبة في طريقه.

في بداية عرض المسرحية كانت الفنان الفنان شيرين سيف النصر تقدم دور عائشة لكنها اعتذرت بعد ذلك، وحلت محلها رغدة لمدة عام، وبعد انسحاب رغدة عادت شيرين سيف النصر للمسرحية، ثم عادت رغدة مجددًا لتصوير العرض في النهاية، وشارك الفنان مصطفى متولي في المسرحية عام واحد فقط، وقبل أن تصور المسرحية تليفزيونيا، وذلك بسبب وفاته بعد الانتهاء من أحد العروض، وحل مكانه الفنان محمد أبوداود.

رغم صدمة عادل امام بوفاة مصطفى متولي صديقه وزوج شقيقته، واصل عروض المسرحية في اليوم التالي للوفاة، وأدى الدور محمد أبو داوود، ورفضت رغدة أن يقام عرض المسرحية حزنًا على مصطفى متولي، لكن عادل إمام أصر على حضورها، وخلال العرض أُغلق الستار أكثر من 10 مرات، لبكاء الفنانين في المشاهد المخصصة سابقًا لمصطفى متولي، وثارت رغدة في وجه الزعيم بسبب إقامته العرض قائلة: 'أنت إيه يا أخي مبتحسش حرام عليك؟'.

أوضح عادل إمام أسباب إصراره على إقامة العرض بعد يوم على وفاة مصطفى متولي خلال لقائه ببرنامج 'yes i am famous'، الذي تقدمه الإعلامية منى الشرقاوي، قائلا: 'المثل يقول 'المسرح لا يعوقه قبر'، في اتفاق بيني وبين المشاهد إنه ييجي، المشاهد دافع ثمن تذكرة، والتذكرة هي عقد بين الممثل والجمهور، المشاهد ملوش دعوة مين مات ملوش دعوة، وكنت بدخل أعيط في الكواليس'.

WhatsApp
Telegram