اعلان

سميرة عبدالعزيز تحصل على أول جائزة أمريكية عن دورها بـ«بنت القبائل»

سميرة عبد العزيز
سميرة عبد العزيز

حصلت الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ المصري، على جائزة أمريكية لأفضل ممثلة لعام 2020 عن دورها في مسلسل بنت القبائل، وذلك بترشيح من الجماهير العربية في الولايات المتحدة الأمريكية والجماهير العربية في العديد من الدول العربية.

ويعد هذا التكريم مفاجأة من العيار الثقيل لعاشقين الفن العربي ولعلها الأولى من نوعها فى تاريخ الدراما المصرية والعربية، فهى جائزة أمريكية تخص الدراما العربية وهذا إن دل فإنما يدل على أن الفن صاحب رسالة سامية ومؤثرة، يستطيع الفنان إرسالها لشتى بقاع العالم وبكل اللغات.

وأعربت الفنانة سميرة عبدالعزيز عن سعادتها بهذا التكريم وخاصة أنها دائما ما تحرص على اختيار أدوارها الهادفة فى كل الأعمال الفنية سواء ان كان إذاعة أو تلفزيون ومسرح، قائلة: "أن هذا التكريم يعتبر إشارة على نجاح كل أصحاب المحتوى الهادف والبناء".

ويناقش المسلسل تفاصيل الصراع بين القبائل على الزعامة، وإيمانهم بتوريث الحكم، وتم تقديم العمل لأول مرة في تاريخ الدراما التليفزيونية لتقاليد مدينة أسوان ويحكي تفاصيل عادات وتقاليد القبائل.

يذكر أن مسلسل بنت القبائل من تأليف الكاتب شاذلى فرح، وبطولة حنان مطاوع ، عمرو عبد الجليل، محمد رياض، محمود عبد الغني، منة فضالي، مدحت تيخا، سميرة عبد العزيز، أشرف عبد الغفور، بهاء ثروت، محمود الجابري، ياسمين علي، إنعام الجرتلي، مفيد عاشور، ياسمين جمال، فاطمة محمد علي، مازن الغرباوي، محمد الدقاق، رضوى الشريف.

WhatsApp
Telegram