اعلان

في عيد ميلاد يوسف فوزي.. أمه ملكة جمال مصر وحرمه شلل الرعاش من التمثيل

يوسف فوزي
يوسف فوزي

يحتفل اليوم الفنان الكبير يوسف فوزي بعيد ميلاده السادس والسبعين حيث ولد في مثل هذا اليوم 8 فبراير عام 1945، في القاهرة، والده مصري وأمه بريطانية، تلقى تعليمه بمدرسة الجلاء الخاصة وكان من زملائه حسين ومصطفى فهمي والمخرجين علي بدرخان وأحمد يحيى.

يوسف فوزييوسف فوزي

والد يوسف فوزي كان يعمل مهندسا للصوت بأستوديو مصر خلال فترة الأربعينيات من القرن الماضي، أما أمه فهي خريجة معهد رادا بإنجلترا وهو أشهر معاهد التمثيل في العالم وكانت موديل شديدة الجمال وحصدت لقب ملكة جمال مصر عام 1936 واختيرت لتكون أول وجه يظهر بافتتاحية شاشة التليفزيون الملون.

يوسف فوزييوسف فوزيحصل يوسف فوزي على بكالوريوس كلية التجارة جامعة القاهرة، وأكمل دراسته في بريطانيا ثم عاد لمصر بعد خمس سنوات، وبدأ مشواره الفني أوائل فترة الثمانينات عام 1982 في وشارك في عدد كبير من الأعمال في السينما والتليفزيون، وتميز في تأدية أدوار الشر وكان يقدمها ببراعة نظرا لموهبته الكبيرة وتقمصه للشخصية.

ومن أبرز أفلام يوسف فوزي، 'النمر الأسود، حتى لا يطير الدخان، شاهد إثبات، شبكة الموت، الجاسوسة حكمت فهمي، ظرف طارق، وفي عالم الدراما التليفزيونية شارك في العديد من المسلسلات أهمها، 'هوانم جاردن سيتي، القرموطي في مهمة رسمية، أوبرا عايدة، فارس بلا جواد، الملك فاروق'.

يوسف فوزييوسف فوزي

وأصيب يوسف فوزي منذ نحو 6 سنوات بمرض شلل الرعاش، في خبر أصاب جمهوره ومحبيه بالحزن الشديد، وساءت حالته النفسية واتخذ بعدها قرارا باعتزال الفن والبعد عن الأضواء والشهرة.

WhatsApp
Telegram