اعلان

مأساة تحية كاريوكا مع زوجها الـ 13 في ذكرى ميلادها.. نهب كل أموالها وطردها بملابس النوم

تحية كاريوكا
تحية كاريوكا

تحل اليوم الاثنين ذكرى ميلاد تحية كاريوكا التي ولدت في مثل هذا اليوم 22 فبراير عام 1915، في محافظة الإسماعيلية.

تزوجت تحية كاريوكا في حياتها نحو 14 مرة، وكان لقصة زواجها الثالث عشر من الكاتب المسرحي فايز حلاوة تفاصيل قاسية، وأستمر زواجهما 18 عاماً، وهي أطول زيجة لتحية، وبعد كل هذه الفترة من الاستقرار في الحياة الزوجية دبت الخلافات بينهما ووصلت الأمور بينهما إلى طريق مسدود.

وعلى أثر ذلك قام فايز حلاوة بطرد تحية كاريوكا من شقتها بالزمالك بملابس النوم، وسلب منها كل متعلقاتها ومجوهراتها، وأضطرت إلى النزول من سلم الخدم حتى لا يراها سكان العمارة، وخرجت من الباب الخلفي، ثم استوقفت تاكسي وذهبت إلى منزل ابنة أختها الفنانة رجاء الجداوي.

وبعد فترة استأجرت شقة صغيرة فوق سطح أحد العقارات بمنطقة العجوزة، واستعانت بالشيخ الشعراوي كي يطلقها من زوجها فايز حلاوة الذي اشترط كي يطلقها أن يحتفظ بشقة الزمالك، وعدم تسليمها مجوهراتها وملابسها التي صورت بها الأفلام، فضلا عن شرط الرجوع لتصوير مسرحيته 'يحيا الوفد'، حتى يتمكن من أن يعرضها تليفزيونيا، وتزوج بعدها من المذيعة فريال صالح.

وبعدما جردها فايز حلاوة من كل متعلقاتها عانت تحية كاريوكا خاصة بعدما مرضت، وبعد سنوات ساءت حالتها الصحية تماماً، و ذهب اليها فايز حلاوة في غرفتها بالمستشفى، ليجدها ترقد في غيبوبة ويتحدث معها والدموع في عينيه ويعتذر لها عما فعله، و يطلب منها ان تسامحه و تفتح تحية عينيها فيرتمى على صدرها ويبكي.

وفارقت تحية كاريوكا دنيانا يوم 20 سبتمبر عام 1999 عن عمر يناهز 84 عاماً نتيجة تعرضها لجلطه رئوية حادة بعد عودتها من رحلة العمرة وقد تبنت بنت صغيرة عندما كانت في السبعين من عمرها وكانت دائمًا تمازح أصدقائها بقولها أنها 'أنجبت وهي في السبعين' وقد أوصت إحدى صديقاتها المقربات بأن تتولى رعاية البنت الصغيرة بعد وفاتها، وتوفي فايز حلاوة بعدها بثلاثة أعوام.

WhatsApp
Telegram