اعلان

أحمد رمزي.. مات والده بالحسرة وقاطع عمر الشريف 8 سنوات وتزوج راقصة شهيرة

أحمد رمزي
أحمد رمزي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكبير الوسيم أحمد رمزي، الذي ولد في مثل هذا اليوم 23 مارس عام 1930 في محافظة الإسكندرية.

ونرصد في السطور التالية أبرز المواقف في حياة الفنان أحمد رمزي

والد أحمد رمزي كان طبيبا شهيرا هو محمود بيومي، ووالدته سيدة من اسكتلندا 'هيلين'، ومات والده عام 1938، تأثراً باصابته بأزمة قلبية بعد خسارة 250 ألف جنيه بالبورصة، ولم يترك سوى 2 جنيه رصيد في البنك.

بعد رحيل الوالد أخذت أمه على عاتقها مسؤولية رعايته هو وشقيقه، والتحق أحمد رمزي بكلية الطب، ودرس فيها 3 سنوات، لكنه فشل فيها وحول إلى في كلية التجارة، ودخل رمزي مجال الفن وشارك في أول أعماله من خلال فيلم أيامنا الحلوة والذي رشحه فيه صديق عمره الفنان عمر الشريف.

وبعد هذا الفيلم حقق أحمد رمزي شهرة كبيرة، وقدم العديد من الأفلام المميزة منها، 'القلب له أحكام، ابن حميدو، لا تطفئ الشمس، ثرثرة فوق النيل، البنات والصيف، عائلة زيزي، ليلة الزفاف'، وغيرها من الأعمال.

تزوج أحمد رمزي 3 مرات، اول مرة فتاة تدعى عطية الدرمللي، وأنجب منها ابنتيه 'باكينام'، و'نائلة'، وتزوج للمرة الثانية من الفنانة نجوى فؤاد، وبقي معها 17 يوما فقط، والثالثة من السيدة اليونانية 'نيكولا'، واستمر زواجه بها 45 عاما، وأنجب منها ابنه 'نواف'، وكان من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكان رمزي يعتبره على حد قوله أهم شخص في حياته.

تسبب المخرج يوسف شاهين في قطيعة كبيرة بين أحمد رمزي وعمر الشريف، حيث أراد شاهين خلال تصوير مشهد المشاجرة في فيلم صراع في المينا أن يظهر كأنه حقيقي فروج شائعة أن رمزي يتحرش بفاتن حمامة زوجة عمر الشريف، وتسبب هذا الأمر في القطيعة بينهما لمدة 8 سنوات وتصالحا بعدها وظلت صداقتهما حتى رحيل رمزي عام 2012.

وتسبب رمزي في انفصال الإعلامية ليلى رستم عن زوجها، عام 1965، حيث انتقدت ليلى بسبب ارتداءه لخرزة زرقاء، وأخبرها قائلاً 'المدام خايفة عليا'، لترد عليه'ياختي عليه'، وهو ما تسبب في لطلاقها، حيث اتهمها زوجها بمغازلة رمزي.

قدم أحمد رمزي آخر أعماله عام 2007، من خلال مسلسل 'حنان وحنين' مع صديقه عمر الشريف، ورحل عن دنيانا يوم 28 سبتمبر 2012، بعد سقوطه على الأرض واختلال توازنه، وتم دفنه في الساحل الشمالي.

.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً