اعلان

عمرو محمود ياسين يرد على عبدالله رشدي: ما علاقة موكب نقل المومياوات بالعقيدة؟

عمرو محمود ياسين
عمرو محمود ياسين

أعرب الفنان عمرو محمود ياسين، عن تعجبه الشديد من الأشخاص الذين يقحمون الدين في حادث موكب نقل المومياوات الملكية أمس السبت، في إشارة منه إلى ما كتبه الداعية عبدالله رشدي عن هذا الحادث.

وكتب عمرو عبر صفحته الرسمية بموقع فيس بوك: 'مش قادر استوعب فكر من يريد إقحام الدين في ما تم أمس من احتفاليه نقل المومياوات؟ ما الضرر في أن نعتز بقيمتنا الحضارية وهويتنا المصرية؟'.

وأضاف عمرو: 'دي أصولنا و جذورنا.. أجدادنا تركوا لنا إرثا نستند عليه حتى الآن كدولة وشعب.. إلي الآن تتميز مصر و تتفرد بين الأمم بحضارتها القديمة العظيمة، ما علاقة هذا بعقيدة أي انسان وكيفية تعامله مع الله ؟'.

وكتب عبدالله رشدي صباح اليوم الأحد، عبر موقع تويتر: 'فرحانين بحضارة سبعة آلاف سنة.. فرحانين بعراقة تاريخنا.. بس دا مش هيغير من هويتنا شيء.. هويتنا العربية هويتنا الإسلامية، فأنا فخور بوطني فخور بعراقة تاريخي مستمسك بعروبتي وإسلامي'.

وتابع: 'يعني لن نترك تاريخنا بلا عناية، ولكننا لن ننفصل عن هويتنا بحالٍ من الأحوال، وإذا غضب بعضهم فمعلش'.

وضم الموكب 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ترجع إلى عصور الأسر 17، 18، 19، 20، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

WhatsApp
Telegram