اعلان

تفاصيل مؤتمر المتحدة للخدمات الإعلامية اليوم.. والقرارات المتوقعة (خاص)

حسن عبد الله وشعار المتحدة
حسن عبد الله وشعار المتحدة

ساعات قليلة، تفصلنا عن عقد أحد أهم المؤتمرات التي ستشكل الخريطة الفنية في مصر خلال الفترة المقبلة، وهو مؤتمر المتحدة للخدمات الإعلامية، والذي ينتظره الجميع لمعرفة القرارات المهمة والمؤثرة في المجال الفني، والتي تعتبر 'تصحيح مسار' لما حدث من عيوب خلال الفترة الماضية.

وقال مصدر موثوق لـ 'أهل مصر' إن كل أصحاب شركات الإنتاج في مصر من المقرر أن يحضروا المؤتمر اليوم، ويتخذ عدد من القرارات بشأنهم، ليكون مرحبا بهم في الإنتاج الدرامي، حتى لا تكون شركة واحدة هي التي تحتكر الإنتاج.

وأشار المصدر إلى أنه لن يكون هناك تكرار للفنانين في الأعمال، ولن يجلس أي ممثل في بيته من دون عمل، واختيارهم أيضًا في الأدوار والأعمال ستتولى نقابة المهن التمثلية هذه المهمة، لتكون الجهة الوحيدة التي ترشح كل الادوار، ما عدا البطولة، وهذا يضمن حقوق الجميع.

كما لفت إلى أنه سيتم الإعلان اليوم عن إنتاج مسلسلات كوميدية ودينية وتاريخية، والتي اختفت منذ فترة طويلة، وفيما يخص تأخر تسليم الحلقات قبل إذاعتها كما يحدث في السباق الرمضاني فسيتم التأكيد على عدم حدوث ذلك، وسيتم إصدار القرار بعدم عرض أي مسلسل في رمضان إلا إذا تم تسليم كل حلقاته قبل بدء الشهر.

ومن مفاجآت اليوم أيضًا، أنه سيتم طرح الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في البورصة لضمان الشفافية، وسيكون هناك تغييرات مهمة لبعض الأشخاص المحترفين في مجلس الإدارة، تحمل الخبرات الإعلامية، بجانب الإعلان عن تغييرات في بعض المناصب ببعض المؤسسات الصحفية التي تمتلكها المتحدة.

وفيما يخص خريطة القنوات التليفزيونية، سيؤخذ أيضًا بشأنها مجموعة من القرارات، أهما لابد من أن يكون هناك برامج مسابقات وبرامج فنية واجتماعية ودينية وثقافية، ولن يستمر الوضع بوجود 'توك شو مفتوح الوقت'، مما يشير إلى أنه سيكون هناك تنوع في المحتوى المقدم على الشاشة.

ونوه المصدر إلى أنه سيتم اطلاق مسابقة كبيرة للشباب الموهوبين والمبدعين في مجال التأليف، حتى يقدموا أنفسهم من خلالها، مؤكدًا على أن مؤتمر اليوم سيكون خطوة مهمة في صال القوى الناعمة المصرية.

عمرو أديب يكشف عن الرئيس الجديد للمتحدة بدلًا من تامر مرسي

كان الإعلامي عمرو أديب، كشف أمس الجمعة، في برنامجه 'الحكاية'، الذي يعرض على قناة 'إم بي سي مصر'، عن بعض التغييرات التي تجرى داخل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، موضحًا أن الاقتصادي حسن عبدالله سيكون هو رئيسها والرجل الأول بها، بدلًا من تامر مرسي.

وأكد عمرو في برنامجه على أنه سيتم فتح المجال الفني خلال الفترة الماضية للجميع، ولن تكون شركة واحدة هي من ستتولى الإنتاج، وأن الشركة سيتم طرحها في البورصة المصرية ويتملكها المصريون.

وحسن عبد الله من مواليد 1960، حصل على بكالوريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية عام 1982، ثم بدأ في العام نفسه عمله بالبنك العربي الأفريقي الدولي، أول بنك متعدد الجنسيات بمصر، وتنقّل في التخصصات بين العمليات المصرفية، وغرفة التداول، وأسواق العملات والمال، والعقود الآجلة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة