اعلان

"عودة يونس والنمس والإنس".. انتعاشة سينمائية في صيف 2021

صيف 2021
صيف 2021

ينتظر الجميع موسم عيد الأضحى المقبل 2021، المتوقع أن يشهد منافسة قوية جدًا في صالات العرض السينمائية، بين كبار نجوم الفن، الذين يعودون معظمهم بعد فترة من الغياب، وتأجيل طرح أعمالهم أكثر من مرة، نظرًا للظروف التي شهدتها دور العرض في الفترة الأخيرة إثر جائحة كورونا المستجد 'كوفيد 19، ليتوقع الصناع بأن تشهد السينما انتعاشة قوية بشكل تدريجي اعتبارًا من الفترة المُقبلة.

وخلال السطور التالية يرصد 'أهل مصر'، الأعمال المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة دورالعرض السينمائية:

العارف.. عودة يونس

أعلن صناع فيلم 'العارف.. عودة يونس'، عن طرح الفيلم في صالات العرض السينمائية، يوم 14 يوليو المقبل، والذي يخوض بطولته أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح وعدد آخر من النجوم كضيوف شرف على رأسهم محمد ممدوح تايسون، من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب وإنتاج شركة سينرجي.

وفيلم 'العارف' هو أول فيلم مصري يتم تصويره بين 4 دول 'مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا'، إضافة إلى استعانة الشركة المنتجة بأربعة مصممين عالميين لتنفيذ المشاهد الخطرة، وتدور قصته حول عالم 'الهاكرز'.

محمد هنيدي.. النمس والإنس

ويستعد الفنان محمد هنيدي، للعودة بقوة في موسم عيد الأضحى المقبل، من خلاله فيلمه 'النمس والإنس'، وذلك بعد تأجيله أكثر من مرة خلال الفترة الماضية، ويشارك بجوار هنيدي في بطولة العمل كل من منة شلبي، عمرو عبدالجليل، صابرين، سليمان عيد، شريف دسوقي، ومن تأليف كريم حسن بشير وإخراج شريف عرفة.

ومن المقرر أن يجسد هنيدى خلال أحداث العمل شخصية موظف حكومي فقير يرث بيت رعب في ملاهي، ويتعرض لكثير من الأزمات بسبب مهنة والده، الذي يجسده شريف دسوقي، ويقع في قصة حب مع منة شلبي التي تظهر في دور عفريتة ويتزوجها في النهاية.

تامر حسني.. مش أنا

وينتظر أيضًا الفنان تامر حسني، طرح فيلمه الجديد 'مش أنا' في دور العرض السينمائية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ويشارك بجانب تامر الفنانين كل من حلا شيحة، ماجد الكدواني، حجاج عبدالعظيم، سوسن بدر، فايز المالكي، ومن تأليف تامر حسني وإخراج سارة وفيق.

كريم عبدالعزيز.. البعض لا يذهب للمأذون مرتين

وأيضًا يدخل في منافسة الصيف بقوة و قبل العيد مباشرة ، الفنان كريم عبدالعزيز، بفيلمه 'البعض لا يذهب للمأذون مرتين' منذ يوم 7 يونيو المقبل، والذي تدور قصته حول عدة تساؤلات بشأن تجربة الزواج والصراعات التي يمر الزوجان بها، ويقدم شخصية إعلامي يعمل على كشف الحقائق بطريقة تنكرية في شخصيات مختلفة وغريبة عنه.

وفيلم 'البعض لا يذهب للمأذون مرتين' بطولة كريم عبد العزيز، دينا الشربيني، وماجد الكدواني، وبيومي فؤاد، وأحمد فهمي، وأحمد حلاوة، وشيماء سيف، وعمرو عبد الجليل، ونيللي كريم، ومحمود حميدة، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي.

موسى.. كريم محمود عبدالعزيز

ويشارك أيضًا في المنافسة الفنان كريم محمود عبدالعزيز، من خلاله فيلمه 'موسى' الذي يدور حول أول قصة روبوت في السينما العربية، من خلال طالب في كلية هندسة يخترع ليساعده في أمور شخصية، ولكن الأمور تتعقد وتخرج عن السيطرة، وهو من تأليف وإخراج بيتر ميمي.

ويشارك في بطولته بجانب كريم محمود عبدالعزيز، إياد نصار، أسماء أبواليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة وصلاح عبدالله، ويشارك في إنتاجه ثلاث من كبرى شركات الإنتاج السينمائى فى مصر والعالم ‏العربي، وهم سينرجي فيلمز (تامر مرسي)، نيوسينشري وأفلام مصر العالمية.

أشرف عبد الباقي.. سقراط ونبيلة

ويعود الفنان أشرف عبدالباقي للسينما أيضًا، من خلال فيلم 'سقراط ونبيلة' المقرر طرحه اليوم الأربعاء، في صالات العرض السينمائية، ويشارك فيه بجانب 'عبدالباقي' الفنانين: دينا وأحمد فتحي ومحمد عبدالعظيم وسامي مغاوري، وعدد أخر من الفنانين وهو من تأليف عبدالفتاح كمال وإخراج هشام الشافعي.

بيومي فؤاد.. الشنطة

ويدخل المنافسة أيضًا اليوم، فيلم 'الشنطة' الذي يشارك في بطولته الفنان بيومي فؤاد، وهو من تأليف تامر عبدالمنعم، بطولة بيومي فؤاد، شيرين، دانا حلبي، شريف الدسوقي، محمد عبدالعظيم، والطفلة بيزي، إخراج أحمد البدري.

صًيف 2021

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل