اعلان

بعد وفاته اليوم.. أبرز المحطات في حياة الفنان سيد مصطفى (صور)

الفنان سيد مصطفى
الفنان سيد مصطفى

رحل عن دنيانا اليوم الفنان سيد مصطفى عن عمر يناهز 65 عاماً، وأعلن الخبر الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ونشر صورة للفنان الراحل وعلق عليها قائلًا: 'الدوام لله.. سيد مصطفى'.

الفنان سيد مصطفى

ونرصد في السطور التالية أبرز المحطات في حياة سيد مصطفى

ولد سيد مصطفى عام 1955، وبدأ مشواره الفني في أواخر السبعينيات من القرن الماضي بالمشاركة في فيلم 'مكان للحب خطايا الحب'، بطولة ميرفت أمين ومحمود عبد العزيز، عام 1977، ثم شارك في مسلسل لعبة التفكير عام 1978 مع الفنان أبو بكر عزت وأمين الهنيدي، وفي نفس العام، شارك في فيلم 'انتبهوا أيها السادة' بطولة الفنان محمود ياسين وحسين فهمي، وتوالت بعد ذلك أعماله الفنية.

واشتهر سيد مصطفى في أعماله في شخصية الضابط التي قدمها في أكثر من عمل وتميز فيها، ومن أهم أعماله السينمائية: 'الجحيم، لن اغفر ابداً، المشبوه، غريب في بيتي، حسن بيه الغلبان، العوامة رقم 70، وحوش الميناء، السادة المرتشون، بيت القاصرات، واحدة بواحدة، تزوير في أوراق رسمية ، إعدام ميت، كراكون في الشارع، القطار، النمر والأنثى، المرأة الحديدية، العملاق'.

الفنان سيد مصطفى

وفي عالم الدراما التلفزيونية قدم العديد من المسلسلات، منها: 'الماضي يأتي غداً، عائلة الأستاذ شلش، ضمير أبلة حكمت، رحلة أبو الوفا، ليالي الحلمية، العرضحالجي، عصر الفرسان، ذئاب الجبل، رأفت الهجان، البيت الكبير، يوميات ونيس، شارع المواردي، على باب الوزير'، وقدم آخر أعماله من خلال مسلسل 'فرصة تانية ' مع الفنانة ياسمين صبري في رمضان قبل الماضي.

وقبل عامين، نشر أحد الصحفيين منشورا على فيس بوك عن معاناة وتدهور الأحوال المادية والصحية للفنان سيد مصطفى، وأنه لا يعمل منذ سنوات، ويعاني من مشكلة في القلب، ولا يملك ثمن المواصلات، وانتشرت القصة سريعًا مع مطالبات من نقابة المهن التمثيلية بالتحرك لمساعدة الفنان ماديًا وصحيًا.

الفنان سيد مصطفى

ورد الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية على الأمر، وأكد أن الواقعة قديمة منذ 2015، وأن سيد مصطفى ليس عضوًا بالنقابة، نظرًا لأنه لديه عمل آخر غير التمثيل، وعلى الرغم من ذلك تواصلت النقابة معه في 2015، وأشار زكي إلى أن سيد مصطفى هو المسؤول عن انتشار هذه التدوينة، وإن كانت الواقعة صحيحة على الرغم من أنها مُكررة حيث حدثت في 2015؛ فليتفضل الفنان سيد مصطفى لمقر النقابة وسنحاول البحث عن حل لأزمته.

وقال أشرف زكي في تصريحات مع الإعلامي وائل الإبراشي على ON E: 'الأستاذ سيد يعيش في أمان وظرف كويس وكان يعمل في وظيفة مهمة في وزارة الاتصالات بياخد معاش كويس وبيعيش حياة كريمة، والقصة المتداولة دي من 5 سنوات.. والنقابة لا تتأخر عن أحد سواء كان عضو أو غير عضو'.

ووقتها نفى الفنان سيد مصطفى الواقعة في تصريحات صحفية قائلاً إنه ابتعد عن الأضواء خلال الفترة الأخيرة بسبب معاناته من مرض قصور في القلب، ومنع الأطباء له عن الحديث بكثرة أو أي انفعالات، لذلك يتواجد دائما بمنزله والخروج في أضيق الظروف،لافتاً إلى أنه يتقاضى معاشا شهريًا، لأنه كان يعمل في أحد شركات الإتصالات، ويملك ما يكفيه هو وأسرته من المال، وأنه دخل مجال العمل الفني لحبه فيه، مؤكدًا «أسرتي دايما جنبي ومعايا، سواء في المنزل أو في أي مكان، وكلنا بخير ومش محتاجين أي حاجة»، مطالبًا الجميع بعدم تداول تلك الشائعات التي أثيرت قبل سنوات.

الفنان سيد مصطفى

وقال سيد مصطفى مع وائل الابراشى على ON E: 'بقالي مدة ما بشتغلش من قبل الثورة، وأنا بقالي 66 سنة وأنا بمثل من عمر 5 سنين في فيلم (جعلوني مجرمًا) واشتغلت مع كل النجوم من عادل إمام ونور الشريف ومحمود عبد العزيز'، وتابع: 'بيقولولي إني مش نقابي، طب أنا عضو منتسب، ومش ذنبي إن مفيش ورق في النقابة، أنا ما بشتغلش وجالي اكتئاب.. وعندي بنات في الجامعات واللي خلص والواحد فيه مصاريف ومسئولية قدامه، وقلبي تاعبني دلوقت، وبروح مستشفيات التأمين هنا وهنا'.

WhatsApp
Telegram