اعلان

الكواليس.. كيف لعبت جيهان السادات دورا كبيرا في خروج "أيام السادات" للنور؟

جيهان السادات
جيهان السادات

رحلت عن عالمنا اليوم السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 88 عاما في غرفة العناية المركزة بالمركز الطبي العالمي.

جيهان السادات

فيلم أيام السادات

كان للسيدة جيهان السادات دورا كبيرا في ظهور فيلم أيام السادات إلى النور؛ بعد سنوات كثيرة من التحضير والتأجيل للمشروع، وقبل وفاته أوصى الرئيس الراحل السادات بأن يقدم دوره الفنان أحمد زكي، بعد براعته في تقديم شخصية الأديب طه حسين.

جيهان السادات وأحمد زكي

وأرسلت جيهان السادات خطابا رسميا إلى الفنان أحمد زكي يوم 10 مارس عام 1994، بخصوص الموافقة الكتابية على تقديم فيلم 'السادات'، وجاء في الخطاب: 'يسرني بعد الاطلاع على سيناريو فيلم 'السادات'، للأستاذ أحمد بهجت، والمأخوذ عن كل من كتابي 'سيدة من مصر'، وكتاب الرئيس الراحل أنور السادات 'البحث عن الذات'، أن أبلغكم بموافقتي التامة على إنتاجكم هذا الفيلم ومنحكم حق استغلال الكتابين في فيلم سينمائي على أن يقوم الفنان أحمد زكي، بدور السادات، وعلى أن يخرجه المخرج محمد خان'.

فيلم أيام السادات

وأوصت السيدة جيهان السادات، أن تقدم دورها في فيلم أيام السادات الفنانة ميرفت أمين، ووافق أحمد زكي والمخرج محمد خان، على الأمر، وقدمت أيضا دورها في مرحلة الشباب الفنانة منى زكي، وصرحت ميرفت أمين سابقا، أن التصوير كان في منزل الرئيس الراحل أنور السادات، وأشارت إلى أن كانت تلاحظ نظرات الانبهار والتأثر في أعين العاملين بالمنزل، وكأنهم يروا الرئيس نفسه، وليس أحمد زكي.

فيلم أيام السادات

فيلم أيام السادات استغرق تصويره 11 أسبوع، وتعدت تكلفته 6 ملايين جنيه مصري، وعرض في السينمات عام 2001 وحقق إيرادات بلغت 11 مليون جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول أول لدورتموند