اعلان

بعد قرارات قيس سعيد.. كيف عبرت الفنانات التونسيات عن سعادتهن؟ (صور)

فنانات تونسيات
فنانات تونسيات

حالة من الفرحة يعيشها الشعب التونسي، بعد قرار الرئيس قيس سعيد، بالإطاحة بالإخوان المسلمين، من خلال حله للبرلمان التونسي المتمثل في أغلبية حزب النهضة بقيادة راشد الغنوشي، وإقالة هشام المشيشي رئيس الحكومة، ليعبر عدد من الفنانين التونسيين عن سعادتهم الشديدة من هذه القرارات.

وخلال السطور التالية نرصد كيف عبر الفنانين التونسيين عن سعادتهم بقرارات رئيسهم قيس سعيد.

نشرت الفنانة التونسية لطيفة، عبر صفحتها الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات 'انستجرام' صورة للعلم التونسي، وعلقت عليها قائلة: 'يارب تونس'، متمنية الخير لبلدها.

الفنانين التونسيين

ومن جانبها كتبت درة، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' على مقطع فيديو للنشيد الوطني التونسي وخلفية علم تونس، قائلة: 'اليوم عيد الجمهورية التونسية، عاشت تونس حرة أبِية.. أبد الدهر.. ربي يحفظ تونس وأهلها'.

أما التونسية الفنانة عائشة بن أحمد فنشرت صورة العلم التونسي وكتبت: 'فلا عاش في تونس من خانها، تحيا تونس'.

الفنانين التونسيين

وشاركت أيضًا الفنانة التونسية دراين حداد، بنشرها صورة الرئيس التونسي وكتبت عليها: 'أحلى عيد جمهورية شكرا ‏سيد الرئيس'.

الفنانين التونسيين

تفاصيل حول القرارات التونسية

وكان الرئيس قيس سعيد قرر أمس توليه رئاسة النيابة العامة التي ستنظر في ملفات النواب المطلوبين في دعاوى قضائية.

كما قرر الرئيس التونسي بحسب بيان نشرته الرئاسة التونسية عبر صفحتها الرسمية على موقع 'فيسبوك' رفع الحصانة عن كل أعضاء مجلس النواب وعزل رئيس الحكومة هشام المشيشي.

وشهدت تونس عودة متصاعدة للاحتجاجات بأغلب المحافظات، وتزايد دعوات حل البرلمان وإسقاط المنظومة الحاكمة، بعد تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية، ما تسبب في إنهاء حالة هدود امتدت في تونس أشهرا.

WhatsApp
Telegram