اعلان

لطفي بوشناق معربا عن سعادته بالإطاحة بالإخوان: الوضع بتونس خطير.. ولن ننسى لمصر الجميل

لطفي بوشناق وتونس
لطفي بوشناق وتونس

عبر الفنان التونسي لطفي بوشناق، عن سعادته الكبيرة للأحداث التي شهدتها بلاده في الساعات الأخيرة، والقرارات التي اتخذها الرئيس قيس سعيد، بالإطاحة بالإخوان المسلمين، من خلال حله للبرلمان التونسي بأغلبية حزب النهضة بقيادة راشد الغنوشي، وإقالة هشام المشيشي رئيس الحكومة.

لطفي بوشناق وأحداث تونس

وأضاف لطفي بوشناق، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج 'الحكاية' الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، المذاع عبر فضائية 'إم بي سي مصر MBC' أن المساعدات الطبية التى قدمتها مصر إلى بلاده سوف يخلدها التاريخ، وتؤكد على مقولة 'الصديق وقت الضيق'.

وأكد لطفي بوشناق على أن مصر عزيزة وغالية وعلى رأس كل التونسيين، لافتًا إلى أنها ساندت ودعمت بلاده وقت أزماتها.

وأشار لطفي بوشناق إلى أن الوضع بتونس الآن صعب وخطير جدًا، والشعب التونسي يجتهد لتجاوز أزماته وتوخيه الحذر، متمنيًا أن تعبر بلاده هذه الأزمة حتى تتمكن من رد الجميل.

تفاصيل حول القرارات التونسية

وكان الرئيس قيس سعيد قرر أمس توليه رئاسة النيابة العامة التي ستنظر في ملفات النواب المطلوبين في دعاوى قضائية.

كما قرر الرئيس التونسي بحسب بيان نشرته الرئاسة التونسية عبر صفحتها الرسمية على موقع 'فيسبوك' رفع الحصانة عن كل أعضاء مجلس النواب وعزل رئيس الحكومة هشام المشيشي.

وشهدت تونس عودة متصاعدة للاحتجاجات بأغلب المحافظات، وتزايد دعوات حل البرلمان وإسقاط المنظومة الحاكمة، بعد تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية، ما تسبب في إنهاء حالة هدود امتدت في تونس عدة أشهر.

WhatsApp
Telegram