اعلان

منتج فيلم ريش: لم أتوقع أن يحصل الفيلم على جائزتين في مهرجان كان السينمائي

محمد حفظي
محمد حفظي

أعرب المنتج والسيناريست محمد حفظي، عن سعادته البالغة بفوز فيلمه ريش بجائزتين خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 74 التي أقيمت منذ أيام.

وقال حفظي في تصريح لـ أهل مصر، إنه لم يتوقع اطلاقاً أن يحصل فيلم ريش على جائزة في مهرجان بحجم كان السينمائي، مشيراً إلى أنه كان يتوقع لمخرج الفيلم عمر الزهيري أن يقدم شئ عظيم ويحقق العمل رد فعل إيجابي في المهرجان.

وأضاف محمد حفظي أنه تفاجئ عند حصول الفيلم على جائزة الجائزة الكبرى لأسبوع النقاد بمهرجان كان، ثم الفوز بجائزة الفيريسي لأفضل فيلم في المسابقات الموازية، معرباً عن سعادته الكبير بحدوث مثل هذا الأمر الذي يعتبر فخر كبير وشرف للسينما المصرية وسيوجه أنظار العالم نحو الفن المصري، متمنياً أن تقدم مزيد من الأعمال المصرية التي تحقق مثل هذه الانجازات.

ويعد فيلم ريش أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، واشترك في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر وهو من إنتاج الفرنسيين جولييت لوبوتر وبيير مناهيم من خلال شركة Still Moving، بالمشاركة مع وLagoonie Film Production للمنتجة شاهيناز العقاد وفيلم كلينك والمنتج محمد حفظي، درك جان وارينك وكوجي نيليسين (Kepler Film)، جيورجوس كرنفاس وكونستانتينوس كنتفركيس (Heretic) وفيرونا ماير، وتتولى توزيعه في العالم العربي شركة Film Clinic Indie Distribution.

وتدور أحداث فيلم ريش في سياق فنتازي، حيث يتناول قصة أب يقرر إقامة عيد ميلاد ابنه الأكبر فيحضر ساحراً لتقديم بعض الفقرات المسلية للأطفال وفي إحدى الفقرات يدخل الأب في صندوق خشبي ليتحول إلى دجاجة، ومع محاولة الساحر إعادته مرة أخرى تفشل الخدعة ويبقى الأب في هيئة دجاجة وتحاول الأم استعادة زوجها من خلال رحلة شاقة تجرب فيها كل الحلول.

WhatsApp
Telegram