اعلان

صناع مسرحية راشومون بعد استئناف عرضها بالأوبرا: الجهل بالحقيقة يؤدي إلى غياب العدالة (صور)

مسرحية راشومون
مسرحية راشومون

قرر مركز الإبداع الفني تحت إشراف المخرج خالد جلال استئناف تقديم الموسم الأول من العرض المسرحي 'لا حقيقة عند بوابة راشومون'.

مسرحية لا حقيقة عند بوابة راشومون

وصرح المخرج كريم شهدي قائلًا: عرض 'لا حقيقة عند بوابة راشومون' مأخوذ عن المجموعة القصصية اليابانية للكاتب ' اكوتاجاوا'، عن العصر العتيق للإمبراطورية اليابانية وتدور حول خمس شخصيات، وهم الساموراي وزوجته، وحطاب، وصحفية، وأحد قطاع الطرق، وفي إحدى الغابات الشجرية على أطراف مدينة راشومون، يحاول قاطع الطريق الاحتيال على الساموراي ليحصل على زوجته كغنيمة له دون عناء وبالفعل حدث ما تمنى لكن النتيجة كانت مقتل الساموراي بدون ان نعرف من القاتل.

وأضاف شهدي: العرض في مجمله تجربة مختلفة نبحث خلالها عن الحقيقة الغائبة من خلال أربع روايات على لسان شخصيات العرض نتوه داخل قصص مختلفة حول مقتل الساموراي بعد اغتصاب زوجته، فهل قتله قاطع الطريق 'تاجومارو' أم قتلته زوجته أم هو الذي انتحر أم هناك طرف آخر تسبب في ذلك ووسط كل هذا تغيب العدالة الحقيقية.

مسرحية راشومون

كريم شهدي في مسرحية راشومون

ودعا المخرج كريم شهدي في ختام حديثه الجمهور لحضور العرض والممتد حتى يوم الجمعة المقبل بالمجان على خشبة مركز الإبداع الفني بساحة دار الأوبرا المصرية.

وأعربت الفنانة الشابة ريهام سامي عن سعادتها بعودة العرض مرة أخرى فهي تقوم بتقديم شخصية زوجة الساموراي.

وقالت ريهام، إن أصعب مشاهد العرض كان مشهد الاغتصاب والتدافع الذي حدث بينها وبين قاطع الطريق وسط ديكور الغابة، وخروجها من هذه الحالة النفسية الصعبة والعودة اليها مرة أخرى مع استمرار سرد كل بطل القصة من وجهة نظره.

مسرحية راشومون

وأضافت، أنها لم تجد صعوبة في تقديم عرض باللغة العربية الفصحى فهي مثلت عروض فصحى من قبل منذ بدايتها في مسرح الجامعة وأتقنت ذلك أكثر بعد ان تخرجت في الدفعة الثالثة من ورشة استوديو الممثل بمركز الإبداع وتتلمذت على يد اساتذة على رأسهم المخرج خالد جلال.

مسرحية راشومون

مسرحية راشومون

العرض المسرحي من إخراج وموسيقى كريم الشهدي، إنتاج قطاع صندوق التنمية الثقافية، ديكور أحمد حبيب، وبطولة الفنانين أحمد الشاذلي، ريهام سامي، كريم شهدي، نديم هشام، هدير الشريف.

WhatsApp
Telegram