اعلان

عقب أيام من عقد قرانها أصيبت بـ كورونا.. أبرز المعلومات عن ياسمين الخطيب

ياسمين الخطيب
ياسمين الخطيب

أعلنت الإعلامية ياسمين الخطيب عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن إصابتها بفيروس كورونا، بعد أيام من عقد قرانها على رجل الأعمال رمضان حسني.ياسمين الخطيب

نرصد في السطور التالية أبرز المعلومات عن ياسمين الخطيب

- ولدت عام 1981 في القاهرة لأب مصري وأم تركية لبنانية ووالدها الناشر سيد الخطيب، وجدها المفكر عبد اللطيف ابن الخطيب مؤسس أكبر مطبعة في مصر والشرق الأوسط في الأربعينات 'المطبعة المصرية'.

- انطلقت في كتابة المقالات منذ عام 2010، ومقالها الأول كان عن أوجه التشابه بين الأحزاب الشيوعية في مصر ونشأة الدولة القرمطية.

ياسمين الخطيب

- واصلت بعد ذلك مقالاتها الأسبوعية بشكل منتظم في الشأن السياسي والتشكيلي والعام وكتبت في معظم الصحف المصرية مثل الأخبار والأحرار والوطن والدستور وفيتو.

- ترأست ياسمين الخطيب القسم الاجتماعي بجريدة صوت الأمة عام 2015.

-أصدرت ياسمين الخطيب العديد من الكتب أولها كان كتاب 'التاريخ الدموي' وتناولت فيه 5 فرق خرجت من عباءة الإسلام، وكتاب 'قليل البخت يلاقي الدقن في الثورة' وكتاب 'كنت في رابعة' وغيرها.

- اتجهت ياسمين الى العمل كمذيعة وبدأت بأحد البرامج في قناة روتانا مصرية من خلال فقرة ثقافية عن أهم الكتب والجوائز الأدبية، وشاركت الإعلامي تامر أمين لمدة عام ونصف تقديم حلقة أسبوعية من برنامجه الذي يحمل اسم 'من الآخر'، وقدمت أيضا برنامج إذاعي بعنوان 'كيميت تحت الاحتلال'.

ياسمين الخطيب

WhatsApp
Telegram